العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

الاتحاد العربي للأسمدة يعقد ورشة عمل تحت عنوان (وقت التميز).. حول الصحة والسلامة والبيئة في صناعة الأسمدة

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 01:15

  تستضيف مملكة البحرين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر 2018 ورشة العمل المتخصصة حول «الصحة والسلامة والبيئة في صناعة الأسمدة: وقت التميز» والتي ينظمها الاتحاد العربي للأسمدة بدعم ورعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك ضمن سلسة ورش العمل والبرامج التدريبية التي ينظمها الاتحاد ترسيخًا لسياسته الرامية إلى تعزيز ثقافة ومفهوم الاستدامة في مصانع الأسمدة والتفاعل مع الشركات الأعضاء لتبادل الخبرات وعقد الورش والبرامج التدريبية المتخصصة التي تتواكب ومتطلبات الصناعة، منذ بدايته في عام 1975. فإن الاتحاد العربي للأسمدة يحافظ على تركيزه القوي للغاية حول قضايا الصحة والسلامة والبيئة وفي سعيه نحو تطوير القاعدة الصناعية للأسمدة العربية والإسهام في الأمن الغذائي العالمي، نجد أن الاتحاد يؤكد دائما على حث كل الشركات أعضاء الاتحاد على الاهتمام بمناحي الصحة والسلامة والبيئة وعلى قدم المساواة مع كفاءة التشغيل والإنتاجية.

ويسعى الاتحاد دائمًا إلى الرقي بمستويات الصحة والسلامة والبيئة لجميع أعضاء الاتحاد العربي للأسمدة ونشر ثقافتها لحماية العنصر البشري والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لقطاع الأسمدة. كما تسعى صناعة الأسمدة دائما للحفاظ على بيئة آمنة وصحية ونظيفة لجميع الموظفين والزوار والمجتمع من خلال تطبيق المعايير والقوانين واللوائح الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة (HSE) من خلال إدارة سلامة العمليات.

تهدف هذه الورشة إلى تبادل أفضل الممارسات في إدارة الصحة والسلامة والبيئة (HSE)، والمساعدة في بناء التزام صناعة الأسمدة نحو التميز في الصحة والسلامة والبيئة، وإثبات للمجتمعات المحلية والجمهور بوجه عام أن صناعة الأسمدة قد اتخذت وتتخذ إجراءات لتحسين السلامة في الإنتاج باستمرار.

يشارك حوالي 50 مشاركا من المهندسين والفنيين من كل من مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية الليبية، المملكة المتحدة، وهولندا.

على مدار ثلاثة أيام سيتضمن برنامج الورشة ثلاثة محاور رئيسية وهي تغطية كاملة لموضوعات الصحة والسلامة والبيئة من قبل مؤسسة نيبوش (NEPOSH) البريطانية وهي تعد من أهم المؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال، والمحور الثاني عن التشغيل الآمن للوحدات الإنتاجية مع مراعاة الاهتمام بمناحي الصحة والسلامة والبيئة وعلى قدم المساواة مع كفاءة التشغيل والإنتاجية وسوف يقدمه خبراء من شركه ستامي كاربون (STAMICARBON) الهولندية وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في تكنولوجيا صناعة الأسمدة. أما المحور الثالث فسيكون عن دراسات حالة من الشركات العربية أعضاء الاتحاد وخاصة من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تعكس الجهود الكبيرة والخبرات المتميزة والاهتمام الكبير بمناحي الصحة والسلامة والبيئة في شركة الخليج لصناعهةالبتروكيماويات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news