العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

ألوان

تخفيف الحكم على منى المذبوح إلى سنة واحدة مع وقف التنفيذ

الاثنين ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

قضت محكمة مستأنف مصر الجديدة بتخفيف الحكم على اللبنانية، منى المذبوح، شاتمة المصريين, إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتأييد الغرامة.

وكانت محكمة مصرية قد قضت بحبس المذبوح 8 سنوات بتهمة الإساءة للمصريين، وسبِّهم بعبارات خادشة وألفاظ يعاقب عليها القانون، عبر شريط فيديو بثته على صفحتها على الفيسبوك بعد تعرضها للتحرش في مصر.

وكانت وداد المصري، والدة السائحة منى المذبوح، قد قدمت مع والدها اعتذارًا للشعب المصري، وللرئيس عبدالفتاح السيسي عما بدر من ابنتهما. قالت وداد المصري في تصريحات سابقة للعربية.نت إن حالة ابنتها الصحية، تؤكد إصابتها بحالات عصبية ونفسية شديدة بسبب عملية جراحية أجرتها قبل 12 عاما، وأدت لتركيب شرائح إلكترونية في شرايين المخ، إضافة لوجود خلل في وظائف الغدة الدرقية لديها.

وأضافت أن ابنتها لديها عقدة من التحرش وتعرضت قبل سفرها لمصر بشهر واحد للتحرش في بيروت، وقامت بالتطاول على المتحرش أمام الجميع، مشيرة إلى أن تعرضها للتحرش خلال رحلتها الأخيرة إلى القاهرة، أدى لانفعالها وتعصبها، وقيامها ببث فيديو حاولت فيه التنفيس عن غضبها.

وذكرت أن ابنتها لو كانت سيئة النية لكانت قد بثت الفيديو بعد مغادرتها مصر، لكنها ولحسن نواياها وتعبيرا عن غضبها، بثت الفيديو خلال تواجدها في مصر، كما بثت فيديو آخر اعتذرت فيه عما بدر منها في الفيديو الأول.

وأكدت أنها زارت ابنتها في سجن النساء بالقناطر، وكانت منهارة تمامًا، وحالتها النفسية سيئة للغاية، وطلبت من الأسرة توصيل اعتذارها لمصر والرئيس السيسي.

من جانبه قال الخبير القانوني، عمرو عبدالسلام، أول من تقدم ببلاغات الى النائب العام ضد المذبوح، «للعربية.نت» إنه على حسب منطوق الحكم يمكن الفصل في ترحيل الفتاة اللبنانية من مصر أو بقائها فيها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news