العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

لأول مــرة.. الـكـشـف عـن «فـيـراري 488 بـيــسـتـا سـبـايـدر» الـجـديـدة مـن الـفـئـة الـخـاصــــة

الأحد ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

تمّ الكشف خلال مسابقة الأناقة Concours d’Elegance في بيبل بيتش، كاليفورنيا عن سيّارة فيراري «488 بيستا سبايدر» 488 Pista Spider، الطراز الجديد من الفئة الخاصة لدى الحصان الجامح.

وسيّارة 488 Pista Spider هي الطراز المكشوف الخمسون من فيراري. وقد كان كشف النقاب عنها لأوّل مرّة في الولايات المتحدة خيارًا طبيعيًا باعتبار أنّ العملاء من أمريكا الشمالية يتميّزون بخبرتهم وتقديرهم للسيّارات المكشوفة عالية الأداء منذ خمسينيات القرن الماضي. 

تضع السيّارة الجديدة معيارًا جديدًا لفيراري في أداء سيارات السبايدر مع نسبة قوّة إلى وزن غير سابق لها تصل إلى 1.92 كلغ/ حصان. وقد أمكن التوصّل إلى هذه النسبة بفضل استخدام محرّك هو الأقوى على الإطلاق بين محرّكات الثمانية أسطوانات بشكل (V V8) لدى فيراري. وقد حاز هذا المحرّك مؤخّرًا جائزة أفضل محرّك في العالم للسنة الثالثة على التوالي في حفل توزيع جوائز أفضل محرّك عالمي لعام 2018. ويولّد هذا المحرّك سعة 3902 سم مكعب مع جهازي توربو 720 حصانًا ويجمع هذه القوّة مع عزم متزايد عند كلّ سرعات المحرّك، فيمنح تسارعًا مستمرًّا حتّى يصل عدّاد سرعة الدوران إلى الخطّ الأحمر. وقد أصبح صوت المحرّك الفريد أجمل بفضل سقف السيّارة المكشوف.

وتمثّل سيّارة فيراري 488 Pista Spider التطوّر الطبيعي للتصميم المعروف لنسخة الكوبيه. وقد شكّل هدف مصمّمي فيراري الأول المحافظة على المزيج المثالي بين فعالية الديناميات الهوائية وأصالة الشكل وروح التسابق.

ويبرز هذا المفهوم من خلال شارة الوسط المميّزة التي تمتدّ على طول السيّارة وتتوسّع إلى الخلف حيث تنتهي عند نهاية الجانح الخلفي إلى جانب جانح تعطيل الرفع. ويذكّر هذا التوسّع المستمرّ للخطوط بحركة جريان الهواء ويُبرز خطوط السيّارة.

أما في ما يخصّ الحلول المعتمدة في المقصورة، فقد اعتمد المصممون فلسفة عدم المساومة نفسها التي اعتمدوها في اختيار الموادّ لصنع هيكل السيّارة، إذ تمّ التخفيف من وزن السيّارة من خلال استخدام مكوّنات خفيفة الوزن لا تحتوي إلّا على الأساسيات، وعلاوة على اللجوء بكثافة إلى ألياف الكربون وقماش «ألكانتارا» Alcantara في كامل المقصورة، استُبدل السجّاد بصفائح منقوشة للأقدام من الألمنيوم وبات مقبض باب السائق الجانبي عبارة عن حزام بسيط.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news