العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

Avalon الـــجــديــدة.. تــراث «تــويــوتــا» فــي قــالــب ريــاضـــي

الأحد ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

كتبت  زينب إسماعيل:

تصوير- جوزيف

أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في البحرين مركبة تويوتا Avalon الجديدة طراز 2019، والتي تأتي هذه المرة بتصميم يحمل تراث العلامة في قالب سبورتي بحت.

تحاول المركبة الجديدة أن تثبت ذاتها مجددا، والتي بيعت منها منذ إطلاقها في عام 1994 1.5 مليون وحدة، بمحرك جديد ست أسطوانات سعة 3.5 لترات يتميز بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، فضلاً عن مجموعة واسعة من مزايا الراحة والسلامة المتقدمة والتي تشمل نظام «Toyota Safety Sense»، الأمر الذي يجعل سيارة  السيدان الفاخرة الجديدة كلياً تجسد تطلعات العملاء المتعلقة بجودة التصميم والتكنولوجيا المتطورة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، صرح كبير مهندسي سيارة  تويوتا Avalon 2019،  راندي ستيفنس «تمنح المركبة السائق مستوى فريداً من متعة القيادة عبر اعتماد عناصر رئيسية تتمثل في المنصة الجديدة ونظام التعليق، ويشكل هذان العنصران قاعدة لتجربة قيادة تمتزج بها الفخامة والأداء الرياضي وتتناسب مع التصميم المميز والتقنيات المتطورة التي تتمتع بهما أفالون».

وزودت المركبة بمزايا مبتكرة، بدءاً من مزايا الراحة والتحكم والتكنولوجيا الحديثة ووصولاً إلى السلامة والأمان. وإلى جانب الرفاهية التي تحيط با بشكل عام، فهي تمتاز بأداء رياضي متفوق أكثر من أي وقت مضى.

من جانبه بين المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو،  أيمن شحادة «تعتبر تويوتا Avalon من السيارات الرائدة في فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم وقد حصل طراز 2019 على العديد من التعديلات التصميمية التي عززت من حضورها وأعطتها طابعاً أكثر فخامة وعصرية. ونحن على يقين أن التصميم الذي حصلت عليه تويوتا Avalon 2019 الذي يتميز بالأناقة والرحابة والمقترن بأحدث التقنيات سيحصل على إعجاب المزيد من العملاء من مختلف الأعمار والفئات».

وامتداداً للمظهر المتفرد  لسيارة  تويوتا Avalon الجديدة كلياً، فإن متعة القيادة الحقيقية تنبع من محركها الجديد المعزز ذي الست أسطوانات V6 سعة 3.5 لترات، والذي ينتج قوة 298 حيث تم تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود ونظام توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض (VVT-iW) وذلك بهدف تعزيز كفاءة المحرك واستهلاك الوقود وتقديم الأداء البيئي الأمثل. ويقترن المحرك أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات يدمج اختيار التروس السلس والدقيق تبعاً لنطاق دورة المحرك، لتكون النتيجة كفاءة عالية في استهلاك الوقود وطاقة فورية.

ولإضافة مزيد من الراحة داخل المقصورة، يمكن للسائقين تعديل نمط قيادة السيارة بالشكل الذي يناسبهم إذ يمنح النمط العادي Normal الأولوية للراحة والهدوء داخل المقصورة، في حين يركز النمط الرياضي Sport على التحكم والتعامل مع مدى قساوة نظام التعليق، ويوفر سرعة استجابة عالية دون التقليل من درجة الراحة والمرونة التي تشتهر بها سيارة  تويوتا Avalon.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news