العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

ألوان

بحريني يعيش قصة عشق مع النحل منذ طفولته

السبت ٠٨ ٢٠١٨ - 01:15

كتب: فاضل منسي

تصوير - عبدالأمير السلاطنة

كثيرا ما نسمع عن قصص الحب والعشق، وعن من قال أبيات الشعر ما يسلى به عن قلبه، ولكن «أخبار الخليج» كتشفت عن قصة عشق جديدة وغريبة تجمع بين شاب بحريني والنحل مدة 35 عاما.

الشاب البحريني نبيل الكوري الذي يعمل على تربية النحل في مزرعته البسيطة منذ طفولته، يشير إلى أن ما يجمعه مع النحل يتجاوز مرحلة العشق، فهو يعشق لسعاتها كذلك، ويقضي طوال النهار بالقرب من النحل، ويتغنى بها في مشهد أقرب إلى الخيال.

«أخبار الخليج» زارت الشاب نبيل في مزرعته الخاصة للتحدث حول قصة عشقه مع النحل، فأشار من دون تردد إلى النحل قائلا: من محبتي للنحل وعشقي لها، حتى أشعار أكتب فيها.. أنا مع النحل مو سنة.. أنا مع النحل عمري.. وسميتهم أحبابي.. وسميتهم عمري.. وإذا ما أشوف النحل يوما.. أقول وين راح عمري.. أنا من الابتدائي وياهم.. إلى الحين 35 عمري.

مضيفا: قد يستغرب الجميع من هوايتي الغريبة على المجتمع، وبالأخص عن خطورة لسعات النحل، إلا أنني لا أخفي عليكم عشقي للنحل، ولا أتصور أنني سأتركها في يوم من الأيام.

حيث يشير إلى أنه تعود على لسعات النحل وتعايش معها، إذ إن للنحل فوائد، فعشرات المراكز والمستشفيات حول العالم تعطي علاجات عبر لسعات النحل للمريض، وأنا شخصيًا قمت بالسماح لمعارف لي بتجربة اللسعات، وقد استفادوا من ذلك كما أكد لي البعض.

ويوضح النحال نبيل أنه يعمل على إنتاج كميات بسيطة من العسل سنويا، كما يطمح الى تأسيس أول مصنع بحريني متخصص بإنتاج العسل ويحمل صورة علم البحرين مستقبلا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news