العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

مصارحات

إبـــراهيـــم الشيــــــــخ

eb.alshaikh@gmail.com

الاعتداءات والاستفزازات المتكررة.. والحماية الغائبة؟! 

لم تكن هذه المرة الأولى التي يتجرأ فيها عدد من الهاربين المتورطين بقضايا أمنية وجنائية مختلفة على السفارة البحرينية ورموز الدولة في العاصمة البريطانية لندن، مقابل صمت غريب أقرب منه إلى التواطؤ من رجال الشرطة هناك.

منذ نحو شهر كامل، وهناك تجاوزات حول محيط السفارة البحرينية في حي السفارات في لندن، ما بين إزعاج وقذارة وتحويله الى ما يشبه المسرح المفتوح، لممارسة التمثيل المسرحي، وتمثيل الشعائر بالصياح والنياح واللطم، ويختمونها بالنوم!

أحد الزملاء يسأل: لماذا السلطات البريطانية تغض النظر عن تطبيق القانون، على الرغم من أن المنطقة المحيطة بالسفارة هي منطقة دبلوماسية ويفترض أن لها خصوصيتها وأمنها وحمايتها؟!

بالطبع من يتذكر، هذه ليست الحادثة الأولى فقبلها صعدوا على سطح السفارة، بتسهيل واضح من رجال الشرطة أيضا؟!

وقبلها شاهدنا تعرضهم للرموز الوطنية والاعتداءات المتكررة، اللفظية منها والعنصرية والمنزوعة الأدب.

وها هي الحكاية تتكرر، في تشويه جديد من تلك العصابة التي لم تتوقف يوما عن الإساءة للبلد، وأثبتوا مرارا وتكرارا أنهم لا يستحقون شرف الانتماء إليه.

سؤالي هو التالي: ماذا سيكون موقف السفارة البريطانية لو قام عدد من المواطنين بالتجمع عند السفارة البريطانية هنا في البحرين مثلا، متعرضين للداخلين والخارجين بالإيذاء اللفظي مصحوبا بالمناظر المقززة والروائح الكريهة؟!

كيف تسمح بريطانيا لعصابة متعصبة طائفية حاقدة، أن تتلاعب بقوانينها بهذه الطريقة، والتي ليست لها غاية سوى إظهار البطولات الوهمية الفارغة.

نعم بطولات وهمية فارغة، لأنهم يعلمون أن من يتحدثون عنه يتلقى أفضل الرعاية والعلاج هنا، ولا يمكن لهم بتلك الأفعال الطفولية أن يغيروا من الواقع.

من المضحك هو ما التقطته الكاميرات هناك، من تكذيب لمزاعم الإضراب عن الطعام، فما إن تنتهي المسرحية ووقت الشو، إلا ويأتي موعد أكل ما لذ وطاب، متبوعا بأخذ قسط من الراحة، ثم يعود الممثل للعرض من جديد!

برودكاست: «بعض العقول تحتاج إلى الاستحمام أكثر من جسد حاملها».

إقرأ أيضا لـ"إبـــراهيـــم الشيــــــــخ"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news