العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

نقرأ معا

عبدالناصر وثورة يوليو في ميزان التاريخ

الاثنين ١٣ ٢٠١٨ - 11:23

أصدرت المكتبة الأكاديمية، كتابا جديدا بعنوان «عبد الناصر وثورة يوليو في ميزان التاريخ» لمؤلفه الكاتب الراحل حلمي سلام، الذي أعدته للنشر ابنته الكبرى الدكتورة آمال حلمي سلام، احتفالا بمرور 100 عام على ميلاد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ويشمل الكتاب 4 فصول من كتاب «انا وثوار يوليو» الصادر عام 1986 إضافة إلى ما يقرب من خمسين مقالا للكاتب والصحفي الكبير الراحل «حلمي سلام» حين تصدى للحملات الشرسة على عبدالناصر وثورة يوليو.

ويأتي كتاب «عبد الناصر وثورة يوليو في ميزان التاريخ» في 7 فصول، شمل الفصل الأول «حلمي سلام.. قلم وثورة ورجال»، والفصل الثاني «محمد نجيب.. وجه الثورة المشرق»، والفصل الثالث «عبدالناصر.. رجل ولد ليكون زعيما»، والفصل الرابع «عبدالحكيم عامر.. رجل الوفاء والشهامة»، والفصل الخامس «السادات صداقة من خلف القضبان»، أما الفصل السادس فكان بعنوان «عبدالناصر وثورة يوليو ومعاول الغاضبين»، والفصل السابع كان بعنوان «حلمي سلام.. القلم في عيون الآخرين».

وقالت الدكتورة آمال حلمي سلام معدة الكتاب، إن والدها لم يكن محاميا عن ثورة 23 يوليو في مؤلفاته، حيث إنه كان واحدا من جرحاها، وثانيا أنه واحد ممن يعترفون بأن لهذه الثورة أخطاء ليس من السهل الدفاع عنها.

وأوضح الناشر أحمد أمين رئيس مجلس إدارة المكتبة الاكاديمية، أن الكتاب نظرة موضوعية من الكاتب الكبير الراحل حلمي سلام على زعامة عبدالناصر في ميزان التاريخ ودوره وسيرته ومسيرته، من خلال نظرة لا تضعه في مصاف «الملائكة المجنحين»، كما لا تضعه في مصاف «الشياطين المردة» ذلك لأن عبدالناصر لم يكن سوى بشر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news