العدد : ١٤٨١٩ - الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٩ - الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب: قرارنا الآن عدم التعجل.. ولا تفريط في حقوق المتقاعدين

عبدالرحمن بوعلي.

كتب جمال جابر:

السبت ١١ ٢٠١٨ - 01:15

متمسكون بما أُعلن على الشعب بالنسبة إلى الدعم.. وليس لدينا جديدٌ نقوله!!


 

أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بوعلي أن اللجنة الحكومية البرلمانية المعنية بدراسة قانوني التقاعد في حالة اجتماعات مستمرة لبحث الصياغات القانونية التي قدمتها الحكومة أو غيرها، مع تأكيد عدم المساس بمكتسبات المواطنين ومراعاة استدامة الصناديق التقاعدية والوفاء بالتزاماتها حاضرا ومستقبلا والعمل على حماية حقوق المشتركين والمؤمن عليهم في القطاعين العام والخاص، وعند الوصول إلى مرئيات السلطة التشريعية بهذا الشأن سيتم رفعها إلى الحكومة.

وأضاف أن موضوع التقاعد هو من الموضوعات المهمة التي تحتاج إلى دراسة متأنية ودقيقة، والسلطة التشريعية ليست مستعجلة تجاه هذا الموضوع.. ومازالت اللقاءات مستمرة مع الجهات المعنية، وكل شيء تتم مناقشته بدقة، فهناك عديد من القضايا المهمة التي تحتاج إلى التدقيق والتي يجب أن تصب في مصلحة المواطن، وخاصة فيما يتعلق بالاشتراكات ومكافأة نهاية الخدمة أو أي قواعد جديدة لاحتساب المعاش، أو تحديد الخدمة بعد الستين.

وأضاف النائب بوعلي أن السلطة التشريعية لن تتنازل عن صلاحياتها وسلطاتها بشأن ما يمس التقاعد.

وفيما يخص إعادة توجيه الدعم ذكر رئيس اللجنة المالية أن اللجنة البرلمانية رفعت مرئياتها إلى الحكومة، وأنه لا تنازل عنها وليس لدينا جديد نقدمه إلى الحكومة مرة أخرى، حيث توافقت اللجنة البرلمانية بالإجماع على زيادة الشرائح المستفيدة من علاوة الغلاء إلى 4 شرائح، ومضاعفة مخصص الإعاقة وعلاوة السكن.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news