العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

مليونا دينار لتطوير المرحلة الثانية من الحديقة المائية

م. عصام خلف.

السبت ١١ ٢٠١٨ - 01:15

افتتح مجلس المناقصات يوم الخميس الماضي عطاءات المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية تمهيدا لدراسة العطاءات وترسيتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ان العطاءات اقلها كان بمليوني دينار تقريبا، وتشمل اعمال التطوير إعادة تاهيل شامل تتمثل في زراعة مسطحات خضراء ومسطحات مائية، واستراحات عائلية، إضافة إلى مواقف سيارات اضافية، ومطعم وكافتيريا.

وأكد الوزير خلف ان المحافظة على نمط الحديقة الزراعي الأصلي هو الأصل في اعمال التطوير، كما ستتضمن الاعمال فتح مداخل اضافية وتحسين الحركة المرورية المحيطة من خلال استحداث شارع يخدم مرتادي الحديقة ويسهم في انسيابية الحركة المرورية.

وأشار خلف إلى ان «مشروع تطوير الحديقة المائية يعد أحد المشروعات الرئيسية بالنسبة إلى وزارة شؤون البلديات، والتي يتم تنفيذها بتوجيه من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وبالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، كما يحظى باهتمام من قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي».

وأوضح أنه من المؤمل بحسب خطة الوزارة الانتهاء من اعمال تطوير المرحلة الثانية من الحديقة خلال الربع الأخير من العام المقبل، وقال: «من المؤمل ان يتم الانتهاء من اعمال التطوير خلال الربع الأخير من العام المقبل، حيث ستستغرق اعمال التطوير مدة 12 شهرا بعد الترسية وتوقيع العقود من الشركة التي سترسو عليها المناقصة».

وأضاف: يقام مشروع تطوير الحديقة المائية على مساحة 6.57 هكتارات، ويستهدف إعادة تأهيل الحديقة، والمرحلة الأولى من المشروع، والتي من المقرر الانتهاء منها في أواخر العام الحالي 2018، تتضمن تشييد سور الحديقة، وغرفة الحارس وتوصيل الكهرباء وتجهيز المرافق العامة، مشيرا إلى أن «أعمال بناء السور تسير بصورة جيدة إضافة إلى أعمال بناء المرافق العامة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news