العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

مواطنون ومقيمون يشيعون جثمان إمام مسجد بن شدة مطالبين بالقصاص

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

يتقدمهم رئيس الأوقاف السنية:


 

  شيعت جموع غفيرة أمس جثمان أمام مسجد بن شدة عبدالجليل حمود والذي قتله مؤذن المسجد بعدما قدم المجني عليه شكوى ضد المتهم بسبب أفعاله المشبوهة، وحضر الجنازة عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

واحتشد مئات من المواطنين والمقيمين، بمسجد كانو بالمحرق، وأدوا الصلاة عليه خلف رئيس مجلس الأوقاف السنية راشد محمد الهاجري، وانطلق الجثمان من المسجد إلى مثواه الأخير بمقابر المحرق، في مشهد شعبي مهيب، مرددين هتافات «الله أكبر» و«القصاص».

وبعد دفن جثمان المجني عليه وقف أولاد المجني عليه وسط حالة من البكاء الشديد يستقبلون المعزيين، فيما انهار شقيق المجني عليه وبعض أقاربه غير مصدقين للحادث، وأعرب جيران المجني عليه عن دهشتهم من الحادث، مؤكدين أنه حتى هذه اللحظة لم يتخيلوا مقتل الشيخ عبدالجليل، وأنه كان مثالا في الأمانة وطيب الخلق.

وأثنى الشيخ صلاح محمد بوحسن مدير مكتب رئيس هيئة الأوقاف السنية منسق خطباء مملكة البحرين على الفقيد وسيرته الطيبة بين الناس وسمعته كإمام للمسجد لعدة سنوات.

وأوضح أن جريمة القتل المؤسفة قد أصابت قلوب أهل البحرين جميعا وقال: وضح ذلك من خلال المشاركين في الجنازة، وأكد أن د. الهاجري أكد تواصل إدارة الأوقاف السنية مع أسرة الفقيد لبذل كل جهودها لتخفيف مصابهم وتقديم الدعم لها والوقوف على راحتهم وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بهم مع الجهات الحكومية.

ووسط المسجد جلس صاحب حملة تبوك للحج والعمرة، إبراهيم المرشد في حالة انهيار، وتبين أن المجني عليه كان يعمل معه في الحملة وأن آخر موعد للمجني عليه كان بينهما، بهدف تنسيق مغادرة الوفد الأول من الحجاج على أن يكون الشيخ عبدالجليل مسؤول الوفد الثاني المغادر للحج.

وأوضح أن المجني عليه كان مثالا يحتذى به في الأخلاق والأمانة وأنه بمجرد اختفاء المجني عليه اتهم المؤذن وراء الواقعة وقال إنه على الرغم من جريمة المؤذن إلا أنه حضر يوم الواقعة وصلى بالمصليين صلاة المغرب على الرغم من انه لم يكن في حالته الطبيعية، مطالبا بالقصاص من المتهمين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news