العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

«البحرين للسياحة» توزع شهادات صياغة الفضة

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات دورة صياغة الفضة- المستوى الأول أمس الخميس الموافق 9 اغسطس 2018 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وعُقدت الدورة من قبل المدربة شريفة الدوسري في الفترة ما بين 15 يوليو و2 أغسطس 2018، حيث حرصت على تنمية المهارات الأولية في فن صياغة الفضة والمجوهرات لحوالي 12 متدربًا، وذلك من منطلق تشجيعهم على الانخراط في هذا المجال الذي بدأ في الاندثار في الوقت الحاضر. وقد تم خلال الدورة الجمع بين الجانب الوظيفي والجمالي في المنتج، وإعطاء فكرة عن المشغولات التي يتم صياغتها بالإضافة إلى المكانة المرموقة التي وصلت إليها مملكة البحرين في مجال الصياغة، والتعريف كذلك بالأدوات والأجهزة التي تستخدم في الصياغة، علاوة على تعزيز مهاراتهم ليصبحوا مدربين محترفين في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، صرح ياسر السيد رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «يسرنا ان نستضيف دورة صياغة الفضة- المستوى الأول، والتي تأتي تحت مظلة جهود إدارة الحرف اليدوية لمنح الحرفيين فرص تدريبية تتمحور حول صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم لصنع منتجات عالية الجودة، تبرز على المستوى الإقليمي. وإننا نتطلع قدمًا إلى عقد مزيد من ورش العمل الأخرى على مدار هذا العام لتشمل ورشة للحديد المطاوع، وتغليف المنتجات، والنقدة وغيرها».

وتأتي دورة صياغة الفضة- المستوى الأول ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية بغرض توريثها للأجيال القادمة، وذلك من خلال استضافة عديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news