العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

 إليسا كذابة: قام الشاعر الغنائي اللبناني أحمد ماضي بتكذيب خبر اصابة اليسا بسرطان الثدي قائلاً: «اذا كانت مريضة الله يشفيها، واذا كانت تمثل كمان الله يشفيها»... وكانت اليسا قد صرحت بأنها اصيبت بالمرض من سنتين وشفيت، اما فيما يخص الشاعر أحمد ماضي فهو وإليسا على خلاف، وسبق ان اتهمها بأنها لم تعطه حقه عن احدى اغنياتها التي غنتها، وبعد ذلك اصبح يخرج علينا بالهجوم عليها بين فترة واخرى.

 أحلام تغني لبناني: قررت احلام ان يكون ألبومها القادم منوعًا بين خليجي وعربي. وفي لقاء تلفزيوني تمنت ان يلحن لها الملحن والمطرب اللبناني جورج خوري عملا فنيا لألبومها القادم، ورد عليها بانه سوف يقدم لها الاجمل لحنًا وكلامًا، مؤكدا «هذا شرف كبير لي بتقديم لحن للفنانة احلام»... هذه التجربة، ان تمت، فستكون تجربة جديدة لاحلام اتمنى ان يكتب لها النجاح، فهي مطربة خليجية شعبية، وشروعها بالغناء باللهجات والالحان العربية من مصر ولبنان والمغرب ستكون، حتما، تجربة جديدة عليها.

 تويتر يكشف وهم الفنانين: قام تويتر بإلغاء الحسابات المزيفة على موقعه، كاشفًا عن الاعداد الحقيقية للمتابعين لحسابات الفنانين. وكان العديد من الفنانين يتباهون باعداد متابعينهم بغية زيادة نجوميتهم وشهرتهم. ومن بين الفنانين الذين انخفض عدد متابعيهم بعد الغاء تويتر الحسابات الوهمية المطرب الاماراتي حسين الجسمي، ومن بين اكبر المتضررين المطرب تامر حسني الذي كان يصرح دائما بان متابعيه حوالي 22 مليون، واتضح انهم 4 ملايين فقط. ومن بين الفنانين الذين كانوا يتباهون بالعدد الكبير لمتابعيهم ايضًا نانسي عجرم وعاصي الحلاني وشيرين وسعد المجرد الذي قال ان عدد متابعيه وصل إلى 100 مليون وأكثر، وينضم إلى قائمة هؤلاء صابر الرباعي وكاظم الساهر وهيفاء وهبي ونجوى كرم، الذين اتضح كذب عدد متابعي اعمالهم، وكانوا يهدفون من وراء الارقام الوهمية زيادة نجوميتهم. وقال بعض النقاد، مثل طارق الشناوي، ان النجوم كانوا يعيشون على أكاذيب كبيرة من خلال الحسابات المزيفة، كما اثنت الناقدة ماجدة موريس على ما فعله تويتر من حذف الحسابات المزيفة... المشكلة ان اغلب الفنانين في الوقت الحاضر يعتمد على هذا الأسلوب الرخيص ليعيش وهم النجومية المستمر، وهذا ضد المنطق.

أخبار الثامنة في الفضائية البحرينية: في كل مرة أشاهد اخبار الثامنة مساءً اصاب بالهلع والخوف، فأنا اراها بخبرة 50 سنة في العمل الاعلامي رغم عدم تعاطي السياسة اطلاقًا، واتمنى ألا يصدق ظني وخوفي.

محمد رمضان عدو نفسه: شن المذيع المعروف وائل الإبراشي وللمرة الثالثة هجومًا شديدا على الممثل محمد رمضان بسبب أغنية (الملك)، وقال: «انه نوع من الغرور، وأضاف المرة القادمة سوف يدعي النبوة فهو يعيش حالة من العنجهية والغرور والمسألة تتعلق بعقدة نفسية». الا ان الدكتور جمال فرويز استاذ الطب النفسي قال ان الحالة التي ظهر عليها الممثل محمد رمضان في فيديو الملك تؤكد انه يشعر بالدونية، وأضاف: «لازم يجيني العيادة»... كل ما في الامر انه رجل فوجئ بهذا النجاح والملايين التي أصبحت تجري بين يديه وفقد توازنه، ولكنه ممثل موهوب من دون شك.

الموجي الصغير: ابن الموسيقار محمد الموجي احد اعمدة التلحين في عالمنا العربي يرقد مريضًا ويحتاج إلى عملية قلب تتكلف مليون جنيه، وتأجلت اكثر من مرة لعدم قدرته على دفع المبلغ، وهو ملحن ناشد المسؤولين لمساعدته ولكن من دون جدوى، إلا أن الفنان هاني شاكر نقيب الفنانين المصريين بذل كل المحاولات لإجراء هذه العملية للموجي الصغير. والواضح ان ميزانية النقابة لا تتحمل دفع هذا المبلغ الكبير لعلاج الفنانين، وهناك حد معين للصرف على المرضى من الفنانين... ما يقوم به هاني شاكر هو عمل الواجب حتى وان لم يصرح بذلك. أعود واقول هذه فائدة النقابة، فهي تحافظ على كرامة الفنان وحياته فأرجو ان يهتم فنانونا بسرعة بمسألة اقامة نقابة لهم، فهم أحوج من إخوانهم المصريين في الوقت الحالي.

أجمل الأبيات: قصيدة (باكر صبوحك) للشاعر ابن النبيه

باكر صبوحك أهنى العيش باكره

فقد ترنم فوق الأيك طائره

والليل تجري الدراري في مجرته

كالروض تطفو على نهر أزاهره

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news