العدد : ١٤٨٢٣ - الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٣ - الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الـشـيـخـة مـي تــبـحث الـتـعاون الـمــشترك مع متـحف الـحرب الإمـبـراطوري في المـملكة المتحدة

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

استقبلت الشيخة مي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها وفدًا برئاسة ديان ليس المدير العام لمتحف الحرب الإمبراطوري في المملكة المتحدة.

تمّ خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التي تربط المملكتين، والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين. وأشادت الشيخة مي بالتعاون المشترك مع المؤسسات الثقافية البريطانية والتي كان آخرها عام 2016م معرض سبيت فاير والذي أقيم في متحف البحرين الوطني بمناسبة مرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية، حيث استعرض المعرض أهم المحطّات في تاريخ العلاقات التي تجمع مملكة البحرين ببريطانيا في مجال الطيران العسكري والمدني.

كما تمّ التطرّق إلى دراسة إمكانية التعاون المشترك بين متحف البحرين الوطني ومتحف الحرب الإمبراطوري في المملكة المتحدة لما تحمله المؤسسات المتحفية من غنى لتاريخ الشعوب، وضمن رؤية تبادل الثقافات والخبرات بين متاحف الدول الشقيقة.

الجدير بالذكر أن متحف الحرب الإمبراطوري هو متحف وطني بريطاني، له خمسة فروع في أنحاء إنجلترا، منها ثلاثة في مدينة لندن. تأسس المتحف عام 1917، بهدف تسجيل المجهود الحربي المدني والعسكري والتضحية التي قامت بها بريطانيا والإمبراطورية أثناء الحرب العالمية الأولى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news