العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الحسابات المزيفة تعصف بأسهم تويتر

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

انخفض سهم شركة تويتر بنسبة 15% في تعاملات ما قبل البيع، يوم الجمعة، رغم إعلان الشركة نمو إيراداتها الفصلية عن الربع الثاني من 2018 بنسبة 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد انخفض عدد المستخدمين لشبكة تويتر خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو بعد حملة تنظيف الحسابات المزيفة والامتثال للوائح الخصوصية الجديدة. وقالت تويتر في بيان، إن لديها 335 مليون مستخدم شهريا في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني، بانخفاض عن 336 مليون مستخدم في الربع السابق. 

وأضافت الشركة أن الانخفاض يرجع جزئيا إلى القرارات التي تم اتخاذها لجعل المنصة أكثر صحية لمستخدميها. وتضاعفت أسهم تويتر هذا العام تقريبًا، حيث أظهرت الشركة دلائل على حدوث تحول في النشاط، مع تحقيقها أرباحا في فصلين متتاليين والنمو المتجدد في المستخدمين وإيرادات الإعلانات.

وجاء تراجع السهم في تعاملات ما قبل الجلسة في ظل توتر الأسواق بعد أن أثار تحذير منافستها فيسبوك المستثمرين من تباطؤ نمو المبيعات في النصف الثاني من العام مع التركيز على «وضع الخصوصية أولاً».

وقد ركز تويتر على الحفاظ على الخدمة في الأشهر الأخيرة وسط التدقيق في دوره في نشر الأخبار المزيفة والتدخل بالانتخابات، كما اتخذت إجراءات صارمة ضد الحسابات المزيفة، وجرى إزالة الحسابات المريبة من المتابعين للمستخدمين وإزالة 143 ألف تطبيق في الربع الأخير لانتهاك سياساتها.

وقال الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، في بيان «نريد أن يشعر الناس بالأمان في التعبير عن أنفسهم». وخلال الربع الثاني من العام الجاري نمت إيرادات تويتر 24% إلى 711 مليون دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 696 مليون دولار.

وقال نيد سيجال رئيس القطاع المالي في تويتر، في بيان الشركة، عن الأداء المالي، إن الشركة تحافظ على الربحية في نفس الوقت الذي يتم فيه الاستثمار في الأعمال وتحقيق نمو كبير بالإيرادات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news