العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

مصرف البحرين المركزي يتعاون مع جهات رقابية لبحث «الشبكة العالمية للابتكار المالي»

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

قام مصرف البحرين المركزي، بالتعاون مع هيئة الإدارة المالية البريطانية ومشاركة 11 جهة رقابية أخرى، بطرح ورقة استشارية تبحث مهام وآلية عمل مبادرة الشبكة العالمية للابتكار المالي التي تم إطلاقها مؤخرا من قبل الـFCA، والتي جاءت استكمالا لجهودهم لإنشاء بيئة رقابية تجريبية عالمية، وستتيح هذه الورقة الاستشارية الفرصة أمام جميع الأطراف المعنية بقطاع التكنولوجيا المالية لتقديم ملاحظاتهم وآرائهم.

وتهدف هذه المبادرة إلى بناء شبكة متكاملة تضم الجهات التنظيمية والرقابية إضافة إلى الأطراف المعنية بتطوير التكنولوجيا المالية، كما ستعمل هذه الشبكة على توفير منصة فعالة يتم من خلالها بناء قنوات التواصل بما يسهم في تعزيز مجالات التعاون وتطوير السياسات الداعمة للابتكار.

وستسعى الشبكة إلى تسهيل عملية تبادل الخبرات وتمكين شركات التكنولوجيا المالية من اختبار حلولها المبتكرة عبر البيئات الرقابية التجريبية لمختلف الجهات التنظيمية والرقابية المشاركة في نفس الوقت.

وأثنى محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج على سياسة المصرف الهادفة إلى تشجيع المبادرات ذات الطابع الابتكاري واهتمامه بتطوير البيئة الداعمة لقطاع التكنولوجيا المالية بما يرتقي بمستوى الخدمات المالية المقدمة في مملكة البحرين لكونها مركزا ماليا رائدا في المنطقة، كما أثنى المحافظ على نجاح تجربة المصرف مع البيئة الرقابية التجريبية (Regulatory Sandbox) في مملكة البحرين منذ اطلاقها في منتصف عام 2017، حيث تم استقطاب عديد من الشركات التي تشارك في اختبار حلول مالية مبتكرة. وبناء على ذلك، سيسعى المصرف من خلال مشاركته في الشبكة العالمية للابتكار المالي إلى تعزيز التعاون مع أبرز المراكز المالية العالمية بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي. وعلى ضوء ذلك، يأمل مصرف البحرين المركزي من جميع المعنيين بقطاع التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين تقديم ملاحظاتهم وآرائهم على الورقة الاستشارية في موعد أقصاه 14 أكتوبر 2018.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news