العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي للقرصنة الحوثية

الخميس ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

 الرياض – الوكالات: دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين المجتمع الدولي إلى التحرك لضمان توفير الحماية اللازمة للملاحة الدولية في البحر الأحمر والتصدي للقرصنة الحوثية. 

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية أمام اجتماع المندوبين الدائمين لبحث اعتداء مليشيات الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين واستهداف حرية الملاحة البحرية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، الذي عُقد بمقر الأمانة العامة في جدة امس الاربعاء بطلب من السعودية. 

 وقال العثيمين إن «جماعة الحوثي التي لم تتردد في استهداف أطهر بقاع الأرض وأقدسها مكة المكرمة، استهدفت أيضا ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب، ضمن سلسلة من الأعمال الإرهابية التي تنفذها ضد أراضي المملكة العربية السعودية ومصالحها والمقيمين فيها». 

وأضاف أن «منظمة التعاون الإسلامي تدين بأشد العبارات استهداف مليشيات الحوثي للملاحة الدولية التي تضر بمصالح جميع دول العالم»، مؤكدا دعم المنظمة وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب وفي كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها. 

وأشاد بـ «الجهود التي تبذلها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بالتنسيق مع المجتمع الدولي لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب، وحفظ الأمن الإقليمي والدولي». 

وجدد العثيمين دعم المنظمة للجهود الأممية الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية ودعم السلطات الشرعية للدولة، وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإنمائية، داعيًا في الوقت ذاته جميع الدول الأعضاء إلى الاستمرار في تقديم الدعم السياسي والأمني والاقتصادي والمالي للحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الإنسانية وجهود إعادة الإعمار.

واستأنفت السعودية يوم السبت الماضي جميع شحنات النفط عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي في البحر الأحمر. 

وكانت السعودية أوقفت مؤقتًا في 26 يوليو الماضي شحنات النفط عبر المضيق في أعقاب هجوم نفذته جماعة الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين كبيرتين. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news