العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

فريق جراحي من «السلمانية» يتمكن من استئصال ورم في الدماغ بنجاح تام

الخميس ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

باستخدام الجهاز الملاحي الأكثر تطورا لجراحات المخ


تمكن فريق جراحي من وحدة جراحة الأعصاب التابعة لقسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي من استئصال ورم في الدماغ باستخدام الجهاز الملاحي لجراحات المخ، والذي يعتبر الأكثر تطورًا عالميا، وتمت العملية بفضل من الله بنجاح تام.

وأعلن رئيس الفريق الجراحي الذي أشرف على العملية الدكتور نبيل حميد أن استخدام هذا الجهاز في عمليات جراحة المخ يعد نقلة نوعية في جراحات المخ والأعصاب في مملكة البحرين، حيث إن هذا الجهاز الذي يعد الأكثر تطورًا في العالم يساعد الجراح في تحديد موقع الورم وإحداثيات الورم بصورة دقيقة للغاية، ما يساعد على استئصاله بالكامل وبدقة متناهية من دون الإضرار بأنسجة المخ السليمة المحيطة بالورم.

من جانبه، قال اختصاصي جراحة المخ والأعصاب الدكتور بسام العرادي إن المريضة كانت تعاني من هذا الورم منذ فتره وتم استئصاله بصورة كاملة، وإن المريضة بحالة صحية ممتازة وتم خروجها من المستشفى بعد عدة أيام من العملية. وقد أبدت المريضة شكرها وامتنانها للفريق الجراحي الذي أشرف على العملية ومتابعتها قبل وبعد إجراء العملية بعد أن منّ الله عليها بالشفاء التام.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي الدكتور راني الأغا عن أن القسم لا يألو جهدًا في توفير أحدث المعدات الجراحية وتطوير الكادر الطبي الجراحي ليتوافق مع كل التطورات العالمية في مجال الجراحات المختلفة.

كما أعرب جميع منتسبي قسم الجراحة في مجمع السلمانية الطبي عن امتنانهم لحكومة مملكة البحرين لتوفيرها أحدث المعدات الطبية ودعمها اللا محدود لتطوير الخدمات الطبية في مملكة البحرين، وكذلك الشكر للإدارة العليا بوزارة الصحة، وعلى رأسها وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح؛ لدعمها كل المشاريع التطويرية في الوزارة، وتقدم الجميع بالشكر لجمعية مكافحة السرطان لتبرعها السخي بالجهاز الملاحي العصبي الذي يعد نقلة نوعية للخدمات الجراحية في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news