العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المجتمع

«الفنادق الهندية المحدودة» توقف استخدام القشات البلاستيكية

الخميس ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

  أعلنت شركة الفنادق الهندية المحدودة مؤخرًا، إطلاق مبادرتها الرّامية إلى الحدّ من استخدام القشات البلاستيكية في جميع فنادقها؛ حيث يأتي هذا القرار في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة في سياق السعي للتخلص التدريجي من الأدوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة وذلك احتفالاً بساعة الأرض. كما أطلقت الشركة في وقت سابقٍ من هذا العام «منتجع وسبا تاج إكزوتيكا» في جزر أدمان كأول فندق لا يستخدم أي أدوات بلاستيكية للاستخدام لمرة واحدة.

وفي معرض حديثه عن هذه المبادرة، صرّح الرئيس التنفيذي والمدير الإداري في «شركة الفنادق الهندية المحدودة»، بونيت شاتوال: «تعهدنا بالتخلص التدريجي من استخدام الأدوات البلاستيكية للاستخدام لمرة واحدة في جميع فنادق الشركة، وهي خطوة تنسجم مع مساعينا الحثيثة للحفاظ على البيئة. كما أن قرارنا بشأن الحدّ من استخدام القشات البلاستيكية يأتي انسجامًا مع التزام الشركة بالممارسات المسؤولة والمستدامة التي تعتمدها في مختلف عملياتها التجارية».

تجدر الإشارة إلى أن القشات البلاستيكية واحدة من أقل المواد البلاستيكية المستخدمة في قطاع الضيافة ومع ذلك فإنها تُسهم بنسبة تزيد عن 4% في مشكلة التلوث البلاستيكي الذي يصيب المحيطات. وتعتزم «شركة الفنادق الهندية المحدودة» الاستغناء عن استخدام القشات البلاستيكية خلال المائة يوم المقبلة في فنادق «تاج» و«فيفانتا» و«جينجر»، في حين قامت جميع الفنادق في ولاية ماهاراشترا بالتخلص من القشات البلاستيكية واستبدالها بقشاتٍ مصنوعة من الورق أو موادٍ أخرى قابلة للتحلل البيولوجي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news