العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٦١ - الأربعاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

ديلويت تصدر تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي للهواتف المحمولة باللغة العربية

الخميس ٠٩ ٢٠١٨ - 01:15

أصدرت ديلويت مؤخرًا نسخة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي للهواتف والأجهزة المحمولة باللغة العربية ليكون متوافرًا باللغتين الإنكليزية والعربية. 

إن هذا التطبيق التفاعلي المجاني متوافر للجميع، وقد تم تصميمه لمساعدة الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي على فهم الآثار المحتملة لضريبة القيمة المضافة أكانت هذه الضريبة قد أدخلت إلى الأسواق على غرار الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، أو هي في طور التطبيق في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. 

يتم تحديث هذا التطبيق بانتظام ليوفر أحدث الإرشادات الرسمية والتشريعات والأدلة والمعلومات الإلكترونية التي تغطي آخر ما آلت إليه ضريبة القيمة المضافة والضرائب غير المباشرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت دول الخليج في الشرق الأوسط قد بدأت مسيرة تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي أدخلت إلى كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في 1 يناير 2018, على أن تباشر دول مجلس التعاون الخليجي الأربعة المتبقية تطبيقها في نهاية العام 2019. 

يتوافر التطبيق للهواتف والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS وآندرويد وقد حرصت ديلويت على تقسيمه إلى عدة أقسام من السهل تصفحها والتنقل بينها والاستفادة منها. 

كذلك، هو يحتوي على الملخص الأسبوعي لنشاطات ديلويت، كما يوفر آخر التطورات التي آلت إليها الضريبة غير المباشرة المهمة، بالإضافة إلى سلسلة من المواد التعليمية. وسيتمكن الأفراد من اختبار معرفتهم حول ضريبة القيمة المضافة وقياس مدى إلمامهم بجميع جوانبها من خلال اختبارات قصيرة بالإضافة إلى العديد من الأسئلة العامة والخاصة بالقطاعات المختلفة من خلال محاولات غير محدودة.

وقال الشريك المسؤول عن الاستشارات الضريبية في ديلويت الشرق الأوسط نعمان أحمد «لقد أثبت تطبيق ديلويت أنه أداة هامة للشركات والأفراد على حد سواء مع آلاف التنزيلات التي شهدها العام الماضي نظرًا إلى مدى ملاءمته وسهولة استخدامه وتحديثه المنتظم الفوري وسهولة التواصل مع خبراء الضرائب غير المباشرة في ديلويت، وستستمر ديلويت في الاستثمار في هذه الأداة التفاعلية التي أثبتت عن مدى إفادتها كافة العملاء وغيرهم».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news