العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

آسيوي يحاول تهريب 1900 قرص مخدر في مقبض حقيبة السفر بالمطار

الأربعاء ٠٨ ٢٠١٨ - 10:29

قررت المحكمة الكبرى الجنائية تأجيل قضية آسيوي متهم بجلب مؤثر عقلي وتعاطي الشبو، إلى جلسة 14 اغسطس لندب محام للمتهم مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية.

وأسندت النيابة العامة الى المتهم 32 سنة أنه في 19 مايو 2018 جلب وآخر مجهول بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الاحوال المرخص بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثرات العقلية الميتاميفتامين في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات تلقت بلاغا من شرطة المطار بأنه وخلال مرور الأكياس والحقائب القادمة من الشحن الجوي عبر جهاز الاشعة وأثناء عملية فرز الرسائل والطرود اشتبه ضابط الجمارك بطرد بحقيبة عن طريق جهاز الاشعة بأنه يحتوي على مواد ممنوعة.

ونتيجة لذلك قام بوضع العلامة المتفق عليها وحجز الحقيبة لدى مخزن الجمارك، وتم إرسال إشعار بريدي إلى صاحب الحقيبة عن طريق مكتب البريد للحضور من أجل القيام بمعاينة الحقيبة وفي نفس اليوم حضر المتهم لاستلام الحقيبة وقام باستقباله ضابط الجمارك وسأله عن محتوى الحقيبة.

 فأجاب المتهم أن الحقيبة تحتوي على ملابس وأغراض شخصية ارسلها له شقيقه من بلده وبعد الفتح والمعاينة تبين أن الحقيبة تحتوي على حبوب الميتافيتامين المخدرة بداخل تجويف مقابض الحقيبة وعددها 1908 حبة تزن 205،31 جرام وعليه تم تسليم المتهم والأحراز التي بحوزته إلى إدارة مكافحة المخدرات.

وأنكر المتهم ما نسب إليه وقال إن صديقه اتصل به بلده عبر برنامج الإيمو وطلب منه استلام حقيبة وتسلمها وإيصالها إلى أخر في منطقة المنامة، وأنه عند استلامها من بريد المحرق بعد اتصال ورد اليه لاستلام الحقيبة تفاجأ بوجود اكياس صغيرة تحتوي على كمية من الحبوب حمراء اللون لا يعلم عنها شيء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news