العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٧ - السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

وزارة الصنــاعــة تستــدعي عـددا مـن مصنعــي السيارات العالمية للوسائد الهوائية لشركة تاكاتا

الأربعاء ٠٨ ٢٠١٨ - 01:15

لوجود مشكلة في نافخ الوسائد الهوائية


أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة متمثلة في قطاع التجارة المحلية بأن عيوب مصنعية في الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة تاكاتا اليابانية المستخدمة في صناعة المركبات قد أدت إلى استدعاء عدد من مصانع السيارات لمنتجاتهم حول العالم، بما فيها دول المنطقة.

وقال الوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمه، إن «السبب الرئيسي لاستدعاء هذه السيارات هو وجود مشكلة في نافخ الوسائد الهوائية التي تنتجها الشركة اليابانية المذكورة والتي تُستخدم في تصنيع السيارات من قبل قطاع كبير من المصنعين في دول العالم، كما بين بأنه تم على الفور تشكيل فريق فني يضم ممثلين عن قطاع التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور بالإضافة الى الوكلاء المعنيين بالمركبات التي أعلنت عن الاستدعاء على المستوى المحلي، وبأن الشركات المعنية بالاستدعاء في مملكة البحرين قد باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاينة السيارات المتضررة من أجل علاج الخلل الفني المرصود». 

كما أفاد رحمة بأن الفريق الفني الذي شُكل يسعى جاهدا لإنجاح عملية الاستدعاء، حيث باشر بتنفيذ بعض الخطوات التي من شأنها أن تسهل وتسرع عملية الاستدعاء، منها على سبيل المثال مخاطبة جميع الوكلاء المعنية بالاستدعاء للمباشرة بتصحيح أوضاع المركبات التي تم بيعها، وتوفير بيانات مالكي السيارات لوكلاء السيارات لتسهيل عملية التواصل معهم، وكذلك تم إعداد فيديو تصويري توعوي من قبل الوكلاء أنفسهم. كما بين بأن إدارة شؤون التراخيص بالإدارة العامة للمرور قد بادرة مشكورة بتخصيص مساحة لممثلي الوكلاء في منطقة الفحص الفني للسيارات بالإدارة العامة للمرور بمقرهم لاستقبال مالكي المركبات لتوضيح حيثيات المشكلة وحجز المواعيد لتصحيح وضع المركبات.

وأشاد الوكيل المساعد للتجارة المحلية السيد حميد رحمة بجهود وكلاء السيارات في مملكة البحرين وتجاوبهم وحسن تعاملهم مع مثل هذه الحالات التي تستدعي تظافر جهود جميع الأطراف المعنية من أجل المحافظة على سلامة السائقين والركاب ومرتادي الطريق في مملكتنا الغالية. كما بين بأن الإشراف على متابعة الاستدعاءات تتم من قبل وزارة الصناعة والتجارة والإدارة العامة للمرور بشكل مستمر وذلك من خلال التقارير التي يتم تزويد للوزارة من قبل الوكلاء والتي

وتتضمن التطورات التي تمت من حيث عدد السيارات التي تم معالجه مشكلتها والإطار الزمني المعمول به.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news