العدد : ١٤٨٧٩ - الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٩ - الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

ممتلكات تبيع حصتها في شركة نوبل ليرنينغ للتعليم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية

الأربعاء ٠٨ ٢٠١٨ - 01:15

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين عن بيع حصتها في شركة نوبل ليرنينغ Nobel Learning Communities، الرائدة في مجال تقديم خدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتدير شركة نوبل ليرنينغ شبكة واسعة تضم أكثر من 190 مدرسة خاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وتلبي احتياجات الأطفال من جميع الأعمار، وتعتبر واحدة من كبرى شركات المدارس الخاصة في الولايات المتحدة، كما تدير الشركة مدرسة لوريل سبرنغز «Laurel Springs School» وهي مدرسة خاصة تقدم برامج تحضيرية وتأسيسية للمرحلة الجامعية للطلاب في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود هاشم الكوهجي «واصلت شركة نوبل ليرنينغ نموها بشكل ملحوظ منذ قيامنا بالاستثمار بها قبل ثلاث سنوات وذلك استجابة للطلب المتزايد على البرامج التعليمية عالية الجودة، حيث تشير الدراسات بأن معدل مدخول الفرد يرتفع بنسبة 10% مع كل سنة تعليم إضافية يحصل عليها خلال طفولته».

وأضاف الكوهجي «يعكس استثمارنا في شركة نوبل ليرنينغ نظرتنا المتفائلة للسوق الأمريكية. هذا وترتكز استراتيجيتنا على الاستثمار في القطاعات التي تلبي الاحتياجات الاقتصادية وضمن الشركات ذات السجل الحافل بالنجاحات ممن لديها الإمكانية للتوسع والنمو وذات فرق عمل متميزة من ذوي الخبرة. ويعد الاستثمار في التعليم من القطاعات ذات الأولوية لدينا، حيث أنشأنا فريقًا متخصصًا في هذا القطاع لدعم نمو شركات محفظتنا الاستثمارية، كما أننا نواصل البحث عن الاستثمارات في القطاعات التعليمية الفرعية المختلفة، بما في ذلك التعليم الخاص لمرحلة ما قبل الروضة وحتى مرحلة الثانوية والتدريب المهني وبرامج الدعم التعليمية».

وقامت ممتلكات بأول استثمار لها في قطاع التعليم في عام 2009م عند إنشائها أكاديمية متخصصة للطيران لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على التدريب في قطاع الطيران، وتبع ذلك استثمارات إقليمية وعالمية في قطاع التعليم من خلال عمليات استحواذ ضمن شركات توفر خدمات التعليم الخاص.

واستحوذت ممتلكات على شركة نوبل ليرنينغ في عام 2015م بالشراكة مع إنفستكورب، وهي مؤسسة متخصصة في الاستثمارات البديلة. توسعت شبكة المدارس المنضوية تحت نوبل ليرنينغ خلال تلك الفترة وتم إضافة ما يقارب 34 مدرسة جديدة من خلال عمليات الاستحواذ وتطوير مشاريع الحقول الخضراء. وقد باعت ممتلكات حصتها مع إنفستكورب بحسب الخطة الاستثمارية المتفق عليها.

وتأسست ممتلكات في عام 2006م بهدف تنمية أصول المملكة الغير مرتبطة بالنفط والغاز بشكل تجاري. حيث قامت ممتلكات منذ تأسيسها بتطوير وتنويع محفظتها الاستثمارية محليًا وعالميًا بهدف تحقيق عوائد مالية واقتصادية مستدامة لمملكة البحرين. 

ونمت أصول محفظة صندوق الثروة السيادي لتصل إلى الضعف تقريبًا من 29 شركة عند تأسيسها إلى أكثر من 60 شركة محلية وعالمية ضمن 11 قطاعًا، يقع 65% منها في البحرين والدول المجاورة، 29% منها في أوروبا و6% في الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويبلغ إجمالي أصول ممتلكات 15.4 مليار دولار أمريكي وتضطلع الشركة بدور مهم في الاقتصاد الوطني من خلال أصولها الاستراتيجية مع مواصلة سعيها في البحث عن الفرص الاستثمارية المجزية ضمن قطاعات النمو. كما توفر ممتلكات حوالي 14.000 فرصة عمل مباشرة في البحرين ضمن شركات محفظتها الاستثمارية في المملكة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news