العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

لجنة الأسواق التجارية تزور الأسواق التقليدية يوم غد

كتبت نوال عباس: تصوير - روي 

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

الشمري: الزيارة تهدف إلى الوقوف على احتياجات التجار ورفعها إلى الجهات المختصة


 

في زيارة هدفها تعاون غرفة التجارة والصناعة والإعلاميين والشارع التجاري لخدمة أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، تقوم لجنة الأسواق التجارية يوم غد السبت، بزيارة عدد من الأسواق المحلية والوقوف على مشاكل التجار وتطلعاتهم ومحاولة مساعدتهم للحصول على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة لأعضاء الغرفة.

وأكد رئيس لجنة الأسواق التجارية عبدالحكيم الشمري ان زيارة اللجنة للأسواق التجارية ستعمل نوعا من التواصل بين وسائل الاعلام والشارع التجاري والإعلام الاجتماعي والوسائل المقروءة والمسموعة، من خلال الاستماع إلى مشاكل التجار التي تختلف من سوق إلى أخرى وتشمل المشاكل المتعلقة بالمرور أو البلدية أو الانارة والسجلات وغيرها ومن ثم محاولة رفعها إلى الحكومة، والجهات المختصة وأصحاب القرار سواء المجالس البلدية أو المجلس النيابي أو الوزارات المعنية، لننقل إليهم صوت الشارع التجاري للعمل على خدمة التجار بحسب مرئيات الغرفة والقانون الذي تسير عليه، كذلك سيكون هناك برنامج للجنة الأسواق التجارية مستقبلا لزيارة الأسواق المركزية سواء الخضراوات والفواكه أو الاسماك لمعرفة احتياجاتهم ومشاكلهم من عدم توافر بعض المرافق والتكييف وغيرها.

ولفت الشمري إلى ان من أهم الوزارات التي تتعامل معها الغرفة وزارة التجارة ووزارة البلديات والاشغال والزراعة بالإضافة إلى الصيادين والمزارعين ومربي المواشي.

وعن تطوير سوق المنامة القديم أوضح الشمري ان الحكومة اخذت على عاتقها هذه المهمة والتكفل بإنجاز المشروع، وقد أثلج الخبر صدورنا لأن هذا الهدف تتطلع اليه الغرفة وتسعى لتحقيقه على ارض الواقع منذ زمن طويل، لما لسوق المنامة من أهمية كبيرة لأنها من أقدم الأسواق وهي توضح الثقافة الغنية للتجار من الخبرات المختلفة وعلاقه البحرين بدول المنطقة ـ من العراق إلى الهند.

ولفت الشمري إلى انهم بصدد وضع دراسة لحصر الاسواق التجارية في مملكة البحرين لمعرفة احتياجاتهم ومشاكلهم ومحاولة وضع الحلول المناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية. كذلك ستدرس لجنة الأسواق العمل على تنظيم مسابقة لتصميم الأسواق الشعبية واستدراج الطاقات الشبابية للمشاركة في تصميمها مستقبلا.

وستنظم الغرفة زيارة لوفد من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين ولجنة الأسواق التجارية للأسواق في مملكة البحرين يوم السبت الجاري برئاسة النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد عبدالجبار الكوهجي، وأعضاء لجنة الاسواق التجارية برئاسة عبدالحكيم إبراهيم الشمري، حيث سيتم زيارة سوق المحرق، سوق المنامة القديم، سوق مدينة عيسى الشعبي، سوق واقف بمدينة حمد، سوق التنين، مجمع أفنيوز، مجمع السيف، ومجمع سيتي سنتر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news