العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 3 سنوات وغرامة ألف دينار لبحريني يتاجر في المخدرات

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - 10:17

أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم بالسجن 3 سنوات وغرامة ألف دينار لمتهم بحريني بتهمة بيع وتعاطي المخدرات.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في يوم 8/5/2016 جلب وباع وأحرز بقصد الاتجار مؤثرا عقليا في غير الاحوال المرخص بها قانونا، وحاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة مورفين ومؤثر عقلي ميتا فيتامين في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي نقيب بإدارة مكافحة المخدرات معلومات مفادها أن المتهم يروج مواد مخدرة «ميتافيتامين» بقصد الاتجار. وأكدت تحريات الأمن صحة تلك المعلومات وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تمت مداهمته والقاء القبض عليه وتفتيش مقر سكنه وتم ضبط مجموعة أٌقراص من عقار الميتافيتامين المخدر بالإضافة إلى لفافتين تحتوي على مادة كريستالية يعتقد انها مادة الشبو فضلا عن ضبط أدوات تستخدم في تعاطي المواد المخدرة ومبالغ مالية مختلفة يعتقد انها حصيلة بيع مواد مخدرة، وثبت معمليا احتواء المواد المضبوطة على المواد المخدرة واحتواء ادرار المتهم على مادتي المورفين والميتامفيتامين.

وصدر حكم على المتهم في 26 ديسمبر 2016 بالسجن 3 سنوات وتغريمه 1000 دينار، وفى يونيو 2017 أيدت محكمة الاستئناف الحكم بعد طعن المتهم على الحكم، إلا انه قرر الاستئناف على الحكم والطعن عن طريق محكمة التمييز التي إعادته لمحكمة الاستئناف للحكم من جديد وذلك لصدور القانون الخاص باستبدال العقوبات بتدابير بديلة ولم يكن القانون صدر وقت الحكم، إلا أن محكمة الاستئناف أيدت حكم أول درجة من جديد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news