العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

ادعيا أنهما أفراد شرطة السجن 5 سنوات لمتهمين سرقا سيارة أجنبي وأمواله بالإكراه

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - 10:15

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات وشهرا، على متهمين سرقا شخصا أوروبي الجنسية بالإكراه، بعدما ادعيا أنهما من الشرطة.

وكانت النيابة العامة وجهت لهم أنهم في ليلة 11/11/2017. سرقا الهاتف النقال والمبلغ النقدي المبين الوصف والنوع والقدر بالأوراق والمملوكين للمجني عليه بطريق الاكراه الواقع عليه بالطريق العام بأن شلا حركته واعتديا عليه بالضرب بالأيدي فأحدثا به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، واستعملا السيارة المبينة الوصف والنوع بالمحضر والمملوكة للمجني عليها الشركة التأجير السيارات من دون اذن منها أو موافقتها.

وتعود تفاصيل الواقعة، بينما كان المجني عليه جالسا في سيارته المستأجرة من شركة تأجير سيارات في أحد مواقف السيارات بمنطقة المنامة فجر يوم 11/11/2017 فوجئ بالمتهمين يحضران إليه ويدعيان أنهما رجلي شرطة وطلبا منه النزول من السيارة فرفض وطلب منهما ابراز هوياتهما فأوهماه أنهما سيأخذانه إلى مركز الشرطة فنزل وأغلق السيارة ووضع مفتاحها في جيبه.

 ولكن المجني عليه فوجئ بالمتهم الثاني يمسكه من الخلف، فيما تعدى عليه المتهم الأول بضربه على وجهه عدة مرات وشلا بذلك حركته وتمكنا من سرقة هاتفه النقال ومبلغ نقدي قدره 40 دينارا ومفتاح السيارة المستأجرة وركبا السيارة وكان يضع يده على نافذتها الخلفية فاغلق احدهما النافذة على اصبعه فحدثت إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي ولاذا بالفرار بالسيارة وقد تعرف على المتهمين من خلال عرض صورتهما عليه.

وثبت بتقرير ومن فحص العينات المرسلة لإدارة الادلة الجنائية تطابق بصمة يد المتهم الأول بأكثر من 12 علامة مميزة مع أثر بصمة إصبع مرفوع من الباب الخلفي جهة اليسار من الخارج، وثبت من خلال طابور التعرف تمكن المجني عليه من التعرف على المتهمين لأكثر من مرة.

ولهذه الاسباب حكمت المحكمة بمعاقبتهما بالسجن مدة 5 سنوات عما اسند إليهما بالتهمة الاولى وبحبس كل منهما مدة شهر عما اسند اليهما بالتهمة الثانية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news