العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الجامعة البريطانية في البحرين تفتح أبوابها العام الدراسي المقبل

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

استقبلت الدكتورة منى البلوشي الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي الدكتور كيث شارب نائب رئيس الجامعة البريطانية في مملكة البحرين، وممثلين عن جامعة سالفورد مانشستر البريطانية، وذلك لمتابعة استعدادات الجامعة البريطانية لافتتاح أبوابها خلال العام الدراسي المقبل 2018/2019. بالتعاون مع جامعة سالفورد.

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة البلوشي أن إنشاء الجامعة البريطانية في مملكة البحرين يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على تشجيع الاستثمار في التعليم العالي، من خلال استقطاب جامعات دولية مرموقة، وتشجيع بناء الشراكات وتعزيزها بين مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية، بهدف تقديم برامج أكاديمية نوعية، تواكب العصر وتستجيب لاحتياجات سوق العمل وتلبي متطلبات التنمية الشاملة المستدامة، بالشكل الذي يعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم العالي.

والجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك قد دشن في إبريل الماضي مشروع الشراكة بين الجامعة البريطانية في مملكة البحرين وجامعة سالفورد مانشستر من المملكة المتحدة وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمنطقة سار، ومازال العمل مستمرًا من أجل التأكد من جاهزية الحرم الجامعي، وتوافر أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية اللازمة لاستقبال الطلبة في سبتمبر المقبل.

حضرت المقابلة الدكتورة فرزانة المراغي مدير إدارة البحث العلمي بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news