العدد : ١٤٧٩٤ - الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٤ - الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

السفير الياباني لدى البحرين يقيم حفل تكريم على شرف المغفور له مبارك بن جاسم كانو

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

أقام السفير الياباني لدى مملكة البحرين هيديكي ا?يتو حفل تكريم على شرف المغفور له مبارك بن جاسم كانو، الرئيس السابق لجمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية، حيث قررت الحكومة اليابانية منح الوجيه مبارك كانو وسام الشمس المشرقة، الأشعة الذهبية برباط العنق، تقديرا لمساهمته القيمة في تقوية وتطوير العلاقات بين اليابان والبحرين.

ولعب مبارك كانو دورًا بارزا في تأسيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية التي تسهم بنشاط في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

وخلال الحفل قال السفير الياباني هيديكي ا?يتو في كلمته: «استذكر ان الابتسامة الكبيرة والدافئة دائمًا كانت تعلو وجهه، إنها الابتسامة التي أعلم يقينًا ان الجميع يفتقدها الليلة. السيد مبارك كانو كان من الداعمين المخلصين للجمعية وللعلاقات بين اليابان والبحرين، وذلك حتى خلال الفترة الصعبة التي مرت بها اليابان بعد الزلزال العظيم في عام 2011».

وقالت منى كانو: «كان والدي دائمًا يحترم الثقافة اليابانية، لقد أعجب بشكل خاص ببنيتها الاجتماعية وانضباطها ولائها في الأعمال التجارية والقواعد السلوكية بين بعضهم بعضا».

من جهة أخرى، قال ناصر العريض رئيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية: «سيبقى العم الوجيه مبارك كانو خالدًا في قلوبنا وفي ذاكرة الجمعية كرمز من رموز العمل الدؤوب والمثابرة لتحقيق ا?هداف ونجاحات».

كما ا?عرب الدكتور عبداللطيف كانو مؤسس ورئيس المركز الإسلامي عن حزنه بوفاة المرحوم مبارك كانو، موضحًا مدى حرص المرحوم الدائم على تشجيع الحب والوقوف إلى جانب بلده وشعبه في جميع الاوقات.

وعبر العديد من المشاركين عن تقديرهم للحكومة اليابانية على منحها هذا الوسام للراحل مبارك كانو، مؤكدين انها جائزة ملائمة لرجل رائع قام بالكثير من أجل البلدين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news