العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

السفير الإماراتي يزور مركز عيسى الثقافي:

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

د. خالد بن خليفة: العلاقات البحرينية الإماراتية تعد نموذجا راسخا وقويا


  استقبل د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين. 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المستمر بين الطرفين والذي يعزز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين في المجالات الوطنية والثقافية والمعرفية، والمشاريع ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مختلف القطاعات?.

وأكد د. خالد بن خليفة آل خليفة أهمية تنمية كل ما من شأنه دعم العلاقات الثقافية الثنائية بين الطرفين وسبل تعزيزها، وأضاف أن «العلاقات البحرينية الإماراتية التي اتسمت بالتعاضد التاريخي تعد نموذجا راسخا وقويا مرورا بعهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أولى اهتماما محوريا للقضايا الثقافية والمعرفية المشتركة في مختلف الميادين والمجالات، والتي عمقت بدورها علاقة التآخي والترابط بين البحرين والامارات».

ومن جانبه أعرب الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان عن سعادته بتعاون ومشاركة المركز مع المراكز والجهات الصديقة في دولة الامارات في المشاريع التي تخدم تطوير العلاقات الثنائية الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأشاد بدور مركز عيسى الثقافي والذي يعكس الصورة الحضارية الناصعة لمملكة البحرين.

وقام السفير الاماراتي والوفد المرافق بزيارة الركن المخصص للكتب والمنشورات الاماراتية بالمكتبة الوطنية والذي يتضمن حوالي ثلاثة آلاف عنوان، ومن ثم جولة تفقدية اطلع فيها على فضاءات المركز من قاعات للمؤتمرات وصالات للعرض، وقاعات المكتبة الوطنية، وأبدى إعجابه بالمركز وتجهيزاته التي تؤهله لتبنّي واستضافة مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية الكبرى على المستوى المحلي والعالمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news