العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

رونالدو وبيريز .. قطبا مغناطيس تنافرا في الأهواء

موسكو - د ب أ

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - 21:51

رحل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أصبح أحد أساطيره محققا الفوز بأربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا والعديد من الأرقام القياسية، ولكن هذا التألق الكبير داخل الملاعب لم يكن له مردود مماثل على علاقة هذا النجم العالمي مع إدارة النادي الملكي. وسيلعب النجم البرتغالي (33 عاماً)، أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، بدءا من الموسم المقبل بين صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي بعد أن طلب بنفسه الرحيل عن ريال مدريد.

وقال رونالدو في بيان له نشره ريال مدريد على موقعه الإلكتروني على الانترنت الثلاثاء: "ريال مدريد احتل قلبي وقلب عائلتي ولهذا أرغب قبل أي شيء، في أن أقول: شكرا للنادي وللرئيس وللمديرين ولزملائي ولجميع المدربين والأطباء والأخصائيين والعمال المذهلين الذين ساهموا في دفع الأمور إلى الأمام وكانوا يراعون كل التفاصيل بلا كلل". وأعرب رونالدو عن شكره العميق لفلورينتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، الذي يعرف عنه أنه يحصل على كل ما يريد والذي يتمتع بالواقعية والمرونة، أو هو "الشخصية الرفيعة" كما وصفه اللاعب الإسباني السابق ومدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد حاليا، ايميلو بورتراجونيو. ومن المعروف أيضاً أن كريستيانو رونالدو يتمتع بمميزات شخصية مماثلة، حيث لا يتنازل عن اعتبار نفسه أفضل لاعب كرة قدم في العالم، الأمر الذي جعله يصل إلى درجة كبيرة من الغرور.

ولم تكن العلاقة بين الطرفين مثالية على الإطلاق، وهو ما دللت عليه السنوات الماضية بشكل واضح. وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد في 2009، وذلك بعد عودة فلورينتينو بيريز مباشرة إلى رئاسة النادي الملكي، ولكن طبقا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية كان رامون كالديرون الرئيس السابق للنادي هو من عقد هذه الصفقة. ولم يرق لبيريز آنذاك دفع 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على خدمات رونالدو، ولكنه قبل بغصة في الحلق بالتوقيع على عقود هذه الصفقة التي كانت آنذاك الأغلى في تاريخ كرة القدم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news