العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

الرياضة

تعادل خماسي بين العكر وتوبلي في دوري خالد بن حمد للصالات

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - 21:27

أشاد ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، وبتنظيم من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات بالأهداف النبيلة التي يحملها الدوري وآثاره الايجابية على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية وتخريج جيل جديد من اللاعبين اصحاب المهارات العالية.

تطوير الحركة الشبابية والرياضية

وقالو وفد مجالس مدينة حمد " أن المبادرات التي يقودها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مكنت الحركة الشبابية والرياضية في المملكة من المضي قدما في مسيرة التطور والبناء وإن تلك المباردرات كان لها الأثر الإيجابي على الشباب البحريني في لم الشمل والتعارف والتلاقي في قالب رياضي تنافسي مهم ساهم في تقدم الشباب وتطوير مهاراتهم علاوة على دعم رياضة كرة القدم للصالات بالمزيد من المواهب الرياضية".

تخريج المواهب

وقال رئيس نادي الدير علي الماضي "اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم الدوري على مدار السنوات الماضية ساهم كثيرا في تخريج عدد كبير من المواهب الرياضية المتميزة في كرة القدم داخل الصالات وتلك المواهب قادرة على اثراء مسيرة المنتخبات الوطنية داعيا الاندية الوطنية الى أستعلال فرصة اقامة الدوري لاكتشاف المواهب وضمها الى فرقها استعدادا للموسم الرياضي.

مبادرات كبيرة

وأثنى رئيس نادي باربار علي حسن على المبادرات الكبيرة التي يطرحها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي تؤكد على دعم سموه للشباب البحريني والرياضة البحرينية وقال "إن الدوري سيساهم كثيرا في اثراء مسيرة الأندية الوطنية الغير منضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم من خلال مشاركتها في الدوري واشغال أوقات الفراغ لدى الشباب خاصة وإن الدوري يعزز من امكانية تواجد اللاعبين في المنتخبات الوطنية لكرة قدم الصالات، خصوصاً أن هناك مواهب وخامات مميزة بإمكانها تمثيل المنتخبات في الفترة القادمة".

مواصلة التآلف والوحدة

أما رئيس نادي بني جمرة عبدالمجيد إبراهيم فقد قال "إن هذا التجمع يؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مواصلة التآلف والوحدة بين المجتمع البحريني وتجمع الشباب تحت قبة واحدة، خصوصاً أن سموه يدرك تماماً أن الشباب البحريني عماد الوطن لذا حرص سموه على تقديم هذه البادرة للاندية الوطنية وضمهم للدوري الامر الذي ساهم في احتضان الشباب وتوجيه طاقاتهم واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية علاوة على اثراء مسيرة الأندية وزيادة حجم البرامج التي تشارك فيها الأندية وتحتضن الشباب.

مبادرات متميزة

ومن جانبه أكد فهد ياقوت رئيس مركز الرفاع الشرقي ورئيس فريق كن مستعد "أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقدم العديد من المبادرات المتميزة في شتى المجالات الرياضية وتحظى تلك المبادرات بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف شباب المملكة ونحن نثمن دور سموه في اطلاق الدوري واشراك المراكز الشبابية فيه الامر الذي ساهم في زيادة الاهتمام بالمراكز وتسليط الضوء عليها باعتبارها حاضنا مهم للشباب".

إبراز المواهب

أما الإعلامي سالم العثمان فقد قال " إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا يألوا جهدا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية خاصة وإن المتتبع لمسيرة الدوري يدرك تماما حجم المواهب التي تشارك فيه".

بوري يفتتح مبارياته برباعية في مرمى بني جمرة

افتتح نادي بوري مبارياته في دوري خالد بن حمد برباعية في مرمى منافسة نادي بني جمرة في اللقاء الذي جمعهما في افتتاح الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من دوري الأندية الوطنية.

وسيطر نادي بوري منذ البداية على مجريات المباراة ولم يترك المجال لمنافسه من أجل التقدم كثيرا واعتمد على أسلوب الضغط على حامل الكرة الامر الذي ساهم في وقوع المنافس في أخطاء كثيرة كلفته نقاط المباراة.

وافتتح نادي بوري التسجيل عن طريق لاعبه محمد السبع15، ثم أحمد الموالي 28، فيما سجل الهدف الثالث علي جواد 37، واختتم بوري أهدافه عن طريق حسن جواد وبذلك يظفر النادي بأول ثلاث نقاط له.

لاعب بوري جواد.. فارس المباراة

سجل هدفا في مباراة فريقه أمام بني جمرة وتمكن من قيادة الفريق للفوز ومنح لقب فارس المباراة هو اللاعب حسن جواد من فريق بوري الذي كان أساسا في حصول الفريق على نتيجة المباراة وقال " بداية موفقة للفريق في مباريات الدوري ومن المؤمل أن تعطينا دافعا قويا نحو مسيرتنا للمنافسة الحقيقية على اللقب ونأمل أن نحقق الفوز في المباريات المقبلة.

الدير يقتنص النقاط الثلاث من باربار

تمكن نادي الدير من اقتناص أول ثلاث نقاط له في دوري خالد بن حمد بعدأن تمكن من تجاوز منافسه نادي باربار بنتيجة اربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الاولى من الدوري لحساب المجموعة الاولى.

وشهد اللقاء تنافسا مثيرا بين الفريقن على أمل الحصول على النقاط الثلاث التي تمنجهم دافعا في المباريات المقبلة لكن فريق الدير تمكن من إنهاء اللقاء لصالحه بفضل استغلال لاعبيه للفرص على مرمى باربار.

وسجل أهداف باربار كل من هشام سعيد14-17 وجعفر علي 33، وعبدالله عبدالحسين 40، فيما سجل هدفي باربار اللاعب السيد موسى جفر15-34.

لاعب الدير هشام سعيد رجل المباراة

حصل لاعب الدير هشام سعيد الموالي على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد أن تمكن من تسجيل هدفين علاوة على ظهوره الرائع في المباراة وقال "المباراة الاولى كانت بالنسبة لنا جيدة حيث تمكنا من تحقيق الفوز والثلاث نقاط التي من المؤمل أن تدفنا للعب بقوة من أجل مواصلة طريق الانتصارات في المباريات المقبلة.. لقد لعبنا بطريقة جماعية لذا حققنا الفوز في المباراة.

فوز صعب لأم الحصم على المعامير

حقق فريق نادي أم الحصم فوزا صعبا على حساب فريق نادي المعامير بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ كان فريق نادي أم الحصم أفضل نسبيا وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، في حين بلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني.

سجل لفريق نادي أم الحصم كل من:إبراهيم يوسف وعبدالله علي وإبراهيم ناصر في الدقائق 20 و16 و39، في حين سجل للمعامير عبدالله عبدالعظيم ومحمد يوسف في 38 و 35.

لاعب أم الحصم عبدالله علي يحصد النجومية

تمكن لاعب فريق نادي أم الحصم عبدالله علي من كسب نجومية لقاء فريقه أمام فريق نادي المعامير، بعد أن قاد فريقه لفوز ثمين. وجاء اختيار عبدالله علي؛ بناء على ما قدمه طوال المباراة، خصوصا مع تأثيره الكبير والواضح في الملعب، وظهر ذلك جليا من خلال تسجيله لأحد أهداف فريقه.

وأعرب عبدالله علي عن بالغ شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد على إتاحة سموه الفرصة للشباب لإبراز قدراتهم في الدوري الذي يضم شباب البحرين، مشيدا بجهود زملائه في الفريق في الخطوة الأولى لدور المجموعات.

تعادل خماسي بين العكر وتوبلي

تعادل فريق نادي توبلي مع فريق نادي العكر بخمسة أهداف لكليهما، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ تقاسم الطرفان الأفضلية وتقاسما نقاط المواجهة في نهايتها، إذ كان التعادل سيد الموقف.

سجل لفريق نادي توبلي كل من: حسين علوي في الدقيقتين 5 و 26، حسن محمد هدفين في الدقيقة 10، أحمد محمد 24.

أما أهداف العكر فسجلها كل من: محمود عبداللطيف في الدقايق 8 و20 و28، حسين يوسف 29، جعفر عبدالله 34.

لاعب العكر محمود عبداللطيف يحصد النجومية

تمكن لاعب فريق نادي العكر محمود عبداللطيف من حصد نجومية لقاء فريقه أمام فريق نادي توبلي، والذي انتهى بالتعادل.

وجاء اختيار محمود عبداللطيف بناء على ما قدمه طوال المباراة، خصوصا مع تأثيره الكبير والواضح في الملعب، وظهر ذلك جليا من خلال تسجيله 3 أهداف (هاتريك).

وقدم محمود عبداللطيف شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد على إتاحة سموه الفرصة للشباب لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، مشيرا إلى أن المباراة الأولى لفريقه لم تكن سهلة أمام فريق توبلي، مبينا الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز الجولة المقبلة.

ميرزا النعيمي نجم قادم لكرة الصالات

يعتبر لاعب فريق مركز شباب دمستان ميرزا عبدالإله النعيمي واحدا من أبرز الوجوه الشابة في دوري المراكز الشبابية.

وقدم ميرزا النعيمي نفسه كواحد من أفضل اللاعبين حتى الآن بناء على ما يتمتع به من إمكانات فنية عالية.

وساهم اللاعب اليافع ميرزا مع فريقه دمستان بشكل واضح، وبدأ تأثيره إيجابا وقويا على تشكيلة المدرب علي جواد، والذي يعول على ميرزا بشكل كبير.

وسجل ميرزا النعيمي 7 أهداف في 4 مباريات خاضها مع فريقه بدور المجموعات، إذ سجل هدفا في مرمى البسيتين وحصل على جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة، وسجل 3 أهداف في مباراة النعيم وفيها حصل على جائزة أفضل لاعب أيضا، كما سجل هدفا في مرمى الزلاق وهدفين في مرمى عراد.

وبناء على ما قدمه حتى الآن، يسجل ميرزا النعيمي اسمه من اللاعبين البارزين في كرة الصالات البحرينية، وهو واحد من اكتشافات دوري خالد بن حمد لكرة الصالات؛ ليؤكد على الأهداف الثاقبة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في جعل الدوري مكانا لاكتشاف المواهب وزجها والاستفادة منها في الأندية والمنتخبات الوطنية.

مكي سعيد: اللجنة الفنية ومهام اختيار أفضل لاعب طوال الدوري

تدعم اللجنة الفنية جهود اللجنة المنظمة للدوري من خلال أدوار متميزة نوعية تقوم بها برئاسة مكي سعيد ابتدأتها بتسجيل اللاعبين واختيار أفضل لاعب في كل مباراة بعد مراقبة الأداء ومدى تأثير اللاعب على أداء فريقه ومساهمته في نتيجة المباراة.

وقال سعيد: يتأكد أعضاء اللجنة من جاهزية اللاعبين قبل المباريات وتتسلّم كشوفات الفرق يومياً قبل انطلاق المباراة.

وأضاف سعيد أن اللجنة الفنية تتواصل مع لجنة السكرتارية في عملية تسجيل اللاعبين مع تسليم الألبسة للفرق قبل بدء المباريات، مبيناً أن اللجنة تشرف على عملية تسجيل اللاعبين الجدد محل المُستبدلين بالتنسيق مع لجنة السكرتارية بعد استلام التقارير الطبيية وهي عشر حالات، فيما سمحت اللجنة حسب تعليمات مسؤولي الدوري بتسجيل لاعبين اثنين بدلاً من زملائهما المرتبطين بمهام رسمية في العمل.

وأشار سعيد إلى أن اللجنة الفنية تقوم بتزويد اللجنة الإعلامية بتقارير المباريات بعد نهاية كل مباراة بتفاصيلها لإعداد الرسالة اليومية للصحف المحلية، مضيفاً أن اللجنة قبل ذلك تقوم بتجهيز غرف تبديل الملابس وتحديد أماكن الفرق مع الحرص على إبعاد الفريقين المتنافسين عن بعضهما في الغرف كإجراء وقائي.

وبيّن سعيد أن اللجنة أضافت عنصراً نسائياً في عملها هذه النسخة وهو ما يحدث لأول مرة إيماناً منها بمقدرة العنصر النسائي على أداء أدوار كبيرة تخدم الفرق واللجنة التي تضم مسؤول التسجيل والميقاتي ومراقب المباراة.

لجنة التجهيزات الخارجية.. جهود كبيرة لنجاح الدوري

تؤدي لجنة التجهيزات الخارجية عملاً كبيراً في الدوري بإسنادها اللجان العاملة، وخصوصاً لجنة العلاقات العامة وتقوم بدورها على أكمل وجه لتشكل عنصر نجاح في دوري خالد بن حمد السادس لكرة القدم للصالات.

ويترأس اللجنة أسامة العشّار وتشرف على تجهيز وتركيب الإعلانات الخاصة بالدوري في مختلف مناطق مملكة البحرين وتوزيعها بحيث تصل إلى مختلف المناطق، بالإضافة إلى تجهيزات الضيافة اليومية لمختلف العاملين في الصالة والتغذية بشكل يومي وترتيبات الضيافة في يومي الافتتاح والختام.

وقال العشّار إن لجنته تعمل بثلاثة أفراد فقط لكنهم يقدمون جهوداً كبيرة طوال اليوم ولا يقتصر عملهم على الفترة المسائية، مبيناً أن اللجنة تتواصل باستمرار مع لجنة العلاقات العامة لارتباط عمل اللجنتين مع بعضهما بشكل كبير لتسيير أمور الدوري واللجان الأخرى.

وأوضح العشّار أن التجهيزات الخارجية جميعها أنجزتها اللجنة بدقة بفضل تعاون الجهات المعنية المُنفِذة للأعمال المطلوبة، وخصوصاً اليافطات الموزعة في شوارع المملكة للترويج للدوري.

وأشار العشّار إلى أن لجنة التجهيزات الخارجية تعمل بجد للتجهيز لانطلاق مباريات الدوريات الأخرى الخمسة (الوزارات، ذوي العزيمة، الأندية، الجاليات والفتيات) بالإضافة إلى الاستعداد مبكراً إلى حفل ختام الدوري منذ الآن.

وأثنى العشّار على مساندة ودعم رئيس لجنة العلاقات العامة خالد ناصر وأعضاء اللجنة التي تمد لجنته بالكوادر البشرية كلما دعت الحاجة لإنجاز الأعمال الخاصة بالدوري.

وأبدى العشّار سعادته بالعمل في دوري خالد بن حمد في نسخته السادسة مشيداً بعمل جميع اللجان في الدوري.

4 مواجهات في انطلاق الجولة الثانية

تتواصل اليوم الخميس منافسات دوري الأندية بإقامة 4 مواجهات في انطلاقة الجولة الثانية حيث يلتقي في المباراة الأولى ولحساب المجموعة الثانية العكر والدير عند الساعة 5.00، ويسعى الفريقين لحصد نقاط المباراة الثلاث خصوصا الدير الفائز في مباراته الأولى، وفي المباراة الثانية ولحساب المجموعة الأولى يلعب أم الحصم وبني جمرة عند الساعة 6.00 ولا يختلف الحال في هذه المباراة والهدف بين الفريقين هو النقاط الثلاث، ويأمل ام الحصم للفوز الثاني له والاقتراب أكثر من بلوغ الدور الثاني.

وفي المباراة الثالثة ولحساب المجموعة الثانية يلعب باربار وتوبلي عند الساعة 7.00، وتختتم المباريات اليوم بلقاء متوقع له الكثير من الإثارة عندما يلتقي بوري والمعامير وهدفهما الفوز والاقتراب أكثر من صدارة المجموعة الأولى والكفة تميل لصالح بوري الساعي لضمان تأهله للدور الثاني.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news