العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

الرياضة

الرميثي: منهجية تطوير الفئات مشروع وطني للارتقاء فنيًا

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - 21:11

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي أن منهجية تطوير عمل الفئات العمرية بالأندية اعتمدت من قبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

وأوضح الرميثي أن مجلس الإدارة اطلع على تقرير مفصل أعدته لجنة التدريب والتطوير خلال الفترة الماضية ويتضمن دليل إرشاديا لتطوير عمل الفئات العمرية بالأندية عبر منهجية فنية أعدت من قبل أعضاء اللجنة برئاسته.

وأكد أن المنهجية التي باركها مجلس إدارة الاتحاد تعد مشروعا وطنيا مهما في مشوار الاتحاد البحريني لكرة القدم، موضحا أن تواجد نخبة من المحاضرين والمدربين المشهود لهم بالكفاءة سيسهم في تعزيز توجهات اللجنة المتماشية مع رؤى الاتحاد في الارتقاء بالعمل الفني للأندية على مستوى الفئات العمرية بما ينعكس إيجابا على كرة القدم البحرينية.

وأشار إلى أن المنهجية قام بإعدادها نخبة من المحاضرين الدوليين والآسيويين والمدربين الوطنيين، وذلك بناء على ما أفرزته الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة لجميع الأندية الـ 19 الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأوضح قائلا:"سخرت اللجنة جهودها منذ بداية تشكيلها بالتعاون مع قسم شؤون الفنية في إعداد برنامج خاص لتطوير الفئات باعتبارها اللبنة الأساسية للأندية، إذ زارت اللجنة جميع الأندية على مرحلتين وتابعت عن قرب طبيعة العملين الفني والإداري".

وبين أن المنهجية التي أعدتها اللجنة جاء عبر عمل فني متقن يضمن تحقيق أفضل النتائج في الفئات العمرية للأندية، خاصة مع كونها عصب اللعبة، معربا عن أمله في استمرار التعاون الإيجابي والكبير الذي لقته اللجنة خلال فترة الزيارات الميدانية.

وذكر أن رؤية المنهجية تقوم على خطة زمنية تمتد لسنتين يكون العمل فيها متواصلا لتحقيق الأهداف المطلوبة من خلال خلق ثقافة التطوير والتدريب الرياضي، مشيرا إلى أن العمل سيكون مستمرا لما بعد السنتين لحين تحقيق جميع الأهداف بما فيها خلق ثقافة أهمية تواجد المدير الفني للفئات العمرية.

وأشار إلى غاية اللجنة وراء ذلك في تحقيق أفضل النتائج للفئات بما يرفع المستوى العام للأندية الوطنية عبر وصول اللاعبين لمستوى عال واستقطاب الأفضل منهم للمنتخبات الوطنية بالإضافة إلى تطوير المدرب لوطني.

وأعرب الرميثي في ختام حديثه عن ثقته الكبيرة في أن تحقق المنهجية الأهداف التي وضعت في صددها، مشيرا إلى أن لجنة التدريب والتطوير ستواصل عملها خلال الفترة المقبلة، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة توضيح تفاصيل متعلقة بآلية العمل.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news