العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

تأهل ثماني شركات ناشئة لدورتها الأولى: (فلات 6 لابز - البحرين) تفتح رسميا أبوابها في برج بنك البحرين الوطني

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

  أعلنت (فلات 6 لابز- البحرين) بدعم من صندوق العمل «تمكين» تدشين مكتبها في البحرين وذلك ضمن مساعيها التي تكللت بالنجاح لافتتاح مكاتب لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيخدم المقر الجديد لـ(فلات 6 لابز)، والذي يقع في الطابق الخامس عشر في برج بنك البحرين الوطني، كمساحة عمل لرواد الأعمال بالإضافة إلى كونه مركزًا للبيئة الداعمة للشركات الناشئة في البحرين، إذ سيتيح إمكانية عقد اللقاءات بين مختلف فرق ومجموعات التطوير المندرجة في البيئة الداعمة إلى جانب تقديم العروض المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ(فلات 6 لابز) بهذه المناسبة: «يمثل افتتاح مكتبنا في البحرين وجهة رئيسية لاجتذاب الشركاء من كافة المجالات للتفاعل والدعم والمساعدة في تطوير الشركات الناشئة، حيث راعينا في تصميم مكتبنا أن يشكل بيئة مشجعة وميسرة لتعزيز التفاعل والإنتاجية، وإتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة للعمل بصورة مستمرة جنبًا إلى جنب مع الآخرين».

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين، الدكتور إبراهيم محمد جناحي، أهمية دعم هذه المبادرة التي تشكل إضافة جديدة للترويج للمشهد الريادي في المملكة، وقال: تؤدي تمكين دورًا حيويًا في تعزيز البيئة الريادية في مملكة البحرين وذلك عبر توفير الحلول التي تساعد المؤسسات الناشئة في تجاوز المعوقات التي تواجهها في مسيرتها الريادية، ونحن سعداء بشراكتنا ومساهمتنا في إطلاق 3 مسرعات أعمال عالمية ومن ضمنها فلات 6 لابز.

وأضاف الدكتور جناحي «تؤدي مسرعات الأعمال دورًا فعالا في دعم المؤسسات الناشئة ومساعدتها في إيجاد رؤية أوضح لفرص نمو أعمالها، ونحن نؤمن بأن إطلاق هذه المسرعات في المملكة سيساهم في دعم اقتصاد المملكة. وقد شهدنا نجاح تجربة فلات 6 لابز في العديد من الدول، ما جعلنا نتطلع إلى استقطاب هذه التجربة لمملكة البحرين من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتقديم أكبر قدر من الدعم لرواد الأعمال البحرينيين».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي «يشكل الافتتاح الرسمي لـ«فلات 6 لابز» إضافة نوعية للبيئة الداعمة للمشاريع الناشئة في المملكة وذلك باعتباره من بين برامج تسريع نمو المؤسسات الناشئة المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإننا نجد أن انطلاقة «فلات 6 لابز» بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين» ستعزز من البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وستتيح فرصًا عديدة أمام رواد الأعمال بهدف البدء في إطلاق وتطوير أعمالهم في المنطقة، كما أننا ندرك أنه من شأن هذه الخطوة أن تزيد من جاذبية البحرين لاجتذاب الشركات الناشئة التي باتت محركًا مهمًّا للتنويع الاقتصادي في المملكة».

وقبلت فلات 6 لابز – البحرين ثماني شركات ناشئة وذلك بعد استلامها أكثر من 150 طلبًا من أكثر من 30 دولة وذلك للاندراج في دورتها التمهيدية، حيث يأتي ذلك من بعد الإعلان الرسمي وندائها الأول للشركات الناشئة لتقديم طلباتها هذا العام.

وتمثل الشركات الناشئة الثماني التي تم اختيارها عدة قطاعات من ضمنها التعليم، والتجارة، وصناعة الألعاب، والضيافة، والرعاية الصحية، حيث ستتسلم هذه الشركات كل على حدة 30 ألف دولار أمريكي كتمويل من الصندوق النقدي، إلى جانب مجموعة أخرى من الامتيازات، حيث سوف تشرع في برنامج تسريع موجة لمدة 16 أسبوعًا لتحويل أفكارهم إلى شركات جاهزة للاستثمار.

وسيعقد في نهاية كل دورة يوم تجريبي، حيث تعرض الشركات المتخرجة أفكار شركاتها الناشئة أمام مجموعة من المستثمرين، وممثلي وسائل الإعلام، والشركاء الذين يقدمون للشركات الناشئة فرصة لتأمين المزيد من التمويل.

وتهدف فلات 6 لابز إلى الاستفادة من شبكتها الممتدة إقليميًا وذلك لاجتذاب رواد الأعمال المبتكرين من البحرين والمنطقة والعالم وذلك لتخريج مجموعة من رواد الأعمال المؤثرين والمؤهلين لاقتصاد البحرين المبتكر وصناعة رأس المال الاستثماري.

كما تستعد «لات 6 لابز – البحرين» للدعم والاستثمار في أكثر من 40 شركة ناشئة محلية ودولية من خلال نموذجها الناجح لتسريع الأعمال الذي تم تطويره بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين».

وتسعى فلات 6 لابز – البحرين من خلال برنامجها الجديد إلى تطوير بيئة استثمارية حيوية ومستدامة قادرة على الاستثمار، بالإضافة إلى دعم خلق الوظائف، وتخفيف الضغوط أمام القطاع العام، والمساعدة في وضع البحرين كرائد للابتكار في منطقة الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news