العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية قاتل والده إلى 11 سبتمبر

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ - 10:31

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى تأجيل قضية المتهم بقتل والده الى جلسة 11 سبتمبر 2018، وذلك للتصريح بنسخة من التقرير الطبي الخاص بالمتهم للدفاع والمرافعة مع استمرار الحبس.

وأظهر التقرير الطبي من مستشفى الطب النفسي والذي تسلمته المحكمة أن المتهم لم تظهر عليه اي اعتقادات خاطئة أو هلاوس سمعية، كما أنه لا توجد به أي اعراض عضوية، وأن المتهم يعاني من ادمان المواد المخدرة وهو مسؤول عن تصرفاته وكينونة أفعاله، وأن له تاريخا مرضيا طويلا من تعاطي المخدرات بأنواعها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الجهات الأمنية بلاغا من شقيقة المتهم، إذ أبلغت مركز شرطة سماهيج عن وجود شجار بين شقيقها ووالدها، وأن العراك بينهما انتهى بتوجيه طعنة في صدر الأب، وقد طلبت الإسعاف لوالدها لنقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة، وتبين أن الطعنة نفذت إلى أسفل أحد الأضلاع واستقرت في الرئة، وتسببت بنزيف داخلي أدى إلى الوفاة.

وفي التحقيقات أقر المتهم بأنه لم يقصد قتل والده، لكن شقيقه الذي استفزه، وقال إنه كان بحالة غير طبيعية كونه مدمنًا على مادة «ستوب» منذ 5 سنوات، ويُعالج منها في الطب النفسي، وتصرف له أدوية لعلاج إدمانه على هذه المادة، وفي يوم الواقعة كان تحت تأثير هذه المادة، وخرج من غرفته ليجد والده يلومه على تعاطي هذه المادة، ويوجه إليه ألفاظًا غير مقبولة، بينما يقف خلفه شقيقه ويقوم باستفزازه بالتبسم وإخراج لسانه، حتى فقد السيطرة على نفسه فدفع والده، ليتدخل شقيقه للدفاع عن الأب.

وقال المتهم إنه توجه إلى المطبخ لجلب علبة الفلفل المطحون ورماها على والده، لكنها لم تصبه، فعاد إلى المطبخ مرة اخرى واستل سكينين صغيرين أمسكهما بيد واحدة، وكانت إحداهما متقدمة على الاخرى، وحاول اللحاق بشقيقه وهو يلوح بهما، فاعترض طريقه والدهما ليفاجأ بدخول السكين في صدره فسحبها على الفور، ووجه ضربة اخرى قاصدًا شقيقه لكنها أصابت ظهر الأب. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news