العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

إي بي إم تيرمينالز تتجه بقوة نحو رقمنة الخدمات اللوجستية في ميناء خليفة

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

مع تدشين نظام LIFT الإلكتروني 

النظام يمكن زبائن الخدمات البرية من إجراء خدمات الميناء كافة بسهولة


ضمن جهودها المستمرة نحو تحسين خدمات الزبائن في ميناء خليفة بن سلمان، دشنت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، LIFT نظام الالكتروني وهي منصة إلكترونية تمكن زبائن الخدمات البرية في المملكة من إجراء كافة خدمات الميناء بسهولة وشفافية وبتكلفة فعالة، وهي تعتبر خطوة كبيرة نحو رقمنة وتسهيل الخدمات اللوجستية.

وقام وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد بتدشينها امس خلال حفل رسمي بحضور كبار ممثلي القطاع الخاص.

وبإمكان المستخدمين الاستفادة من خدمات LIFT عبر زيارة www.lift.apmterminals.com/bahrain، حيث يمكنهم معرفة كافة تحركات بضائعهم بشكل آني بالإضافة إلى حجز المواعيد المتعلقة بعدة خدمات مثل الشحن والتفريغ ودفع الرسوم واستلام جميع الفواتير إلكترونياً، مع توافر الدعم الفني على مدار الساعة. وسيساعد هذا التطبيق العملاء على توفير الوقت والجهد بالإضافة إلى تقليل التكاليف بفضل عدم الاضطرار الى الذهاب إلى الميناء شخصياً والانتظار في مكتب المواعيد. وسيتمكن العميل أيضاً من الاطلاع على حركة البضائع بشفافية تامة إلى جانب معرفة المقاعد المتوافرة، مما سيسهم بدوره في تسهيل تخطيط عملية الشحن للمستوردين.

وأشاد الوزير بجهود شركة إي بي إم تيرمينالز الرامية إلى تقديم أحدث الحلول والأنظمة الرقمية التي تساعد على تحسين تجربة الزبائن في الميناء وتطوير العمليات، إلى جانب اختيار مملكة البحرين من ضمن اول بلدين يتم فيهما إطلاق منصة LIFT للمرة الأولى على المستوى العالمي.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين مارك هارديمان: «تعتبر التكنولوجيا عاملا رئيسيا في عملية تيسير الخدمات ورفع كفاءتها في قطاع الموانئ، ولا سيما في ظل توسع سلاسل التوريد العالمية. نمتلك مسؤولية تعزيز البنية التحتية الرقمية لميناء خليفة بن سلمان لدعم تقدم قطاعي النقل واللوجستيات في البحرين، وستحقق هذه الخدمات المبسطة هدفنا المتمثل في تقديم خدمات متكاملة وفريدة من نوعها لعملائنا».

وأضاف في حديثه: «تعتبر خطوة إطلاق هذه المنصة الإلكترونية نقلة نوعية جديدة على الصعيد الرقمي في عملياتنا المتعلقة بالشحن البحري، حيث سنتمكن من خلاله من الاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية أثناء أداء مهامنا الاعتيادية من أجل خدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة وتيسير إجراءات عملهم في الميناء. نحن متحمسون إلى درجة كبيرة بشأن تقديم هذه الخدمات المميزة لعملائنا».

وقال المدير الإقليمي لشركة ماستركارد البحرين سامرات راج: «لا شك أن قطاع التجارة الإلكترونية في البحرين يزدهر بشكل ملحوظ، وهناك طلب مستمر للحلول التجارية التي تسهم في انسيابية الإجراءات وتحقيق الكفاءة في العمل. تطمح البحرين إلى بناء مجتمع رقمي لا يعتمد على الأوراق النقدية، ويساعد هذا النوع من المبادرات على تحقيق هذا الهدف، ونحن نثني على جهود شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين بعد إطلاق LIFT، التي تثبت تفانيها في تعزيز قطاع العمل في البحرين».

ومن أجل ضمان تلبية كافة احتياجات العميل في المجتمع، طورت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين منصة «LIFT» بعد تعاونها مع مجموعة مختارة من العملاء الذين ينتمون الى مختلف القطاعات، حيث قاموا بمشاركة آرائهم ومقترحاتهم القيمة خلال مراحل مختلفة من عملية تطويرها.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news