العدد : ١٤٧٩٤ - الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٤ - الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

«ناس للمقاولات» تدشن «صيف خالي من الإجهاد»

الاثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

  دشنت شركة ناس للمقاولات حملة «صيف خالي من الإجهاد الحراري» في يونيو 2018، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة العمل. 

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة ناس للمقاولات، غازي ناس: «تدرك شركة ناس للمقاولات جيدًا أن الحفاظ على الصحة والسلامة المهنية يجب أن يكون في قمة أولوياتنا، وأمرًا لا بد من العمل عليه لضمان نجاح عملياتنا ومشاريعنا. ومن خلال التخطيط الجيد والإشراف الدائم والترويج لثقافة «الأمان أولاً»، سنضمن جودة الأداء، ونخفض جميع المخاطر».  وتهدف الحملة إلى عقد ندوات ميدانية للتعريف بمبادئ الصحة والسلامة المهنية خلال فصل الصيف لجميع للعاملين في مواقع العمل، والمهندسين والمشرفين على المشاريع، بالإضافة إلى إجراء فحوص عشوائية على العمال، والتي تشمل فحوص ضغط الدم ومستويات السكر، واختبارات الجفاف، وذلك لزيادة الوعي بالمخاطر التي يمكن أن يصاب بها العامل خلال فصل الصيف. 

ولمواجهة حر الصيف، طبقت شركة ناس للمقاولات بعض التدابير والإجراءات للحفاظ على قواها العاملة من الجفاف وتأمين سلامتهم. 

وزعت الشركة قناني شرب مياه جديدة على عامليها، والتي ستعمل على تخفيف حدة الجفاف في الصيف، وتقليل نسبة الإجهاد وضربات الشمس التي يتعرض لها العمال على مواقع العمل. كما أنها تعمل على رفع الإنتاجية وذلك بتقليل عدد مرات ذهاب العمال إلى أماكن الاستراحات لملء المياه مرارًا وتكرارًا. 

كما قامت الشركة بتوفير ملابس صيفية مناسبة، مصنوعة من 65% بوليستر و35% قطن، وهو مزيج مثالي لضمان حماية عالية من أشعة الشمس، كما أنها مادة صناعية خفيفة الوزن قابلة للتنفس.

وتم توزيع قمصان مريحة طويلة الإكمام، وسريعة الجفاف على جميع مديري ومشرفي ومهندسي مواقع العمل، حيث تمنع القمصان الجديدة أشعة الشمس فوق البنفسجية لدرجة تصل إلى 50 درجة مئوية. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news