العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العلم والصحة

بإجماع دولي... الغذاء أهم عامل مؤثر في صحة الإنسان

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨ - 11:19

كشف استطلاع للرأي أن هناك إجماعا بين المستهلكين، على مستوى العالم، على أن التغذية الصحية من أهم العوامل المؤثرة في صحة الإنسان. 

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة «ألكس بارتنرز» الدولية للاستشارات خلال الأشهر الماضية وشمل أكثر من 4500 مستهلك في ألمانيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا، أن 87% من الذين شملهم الاستطلاع يرون أن الغذاء أهم عامل مؤثر في التمتع بصحة جيدة. 

وجاء في المرتبة الثانية والثالثة النوم عدد ساعات كافية وممارسة الرياضة. 

وفي المقابل، رصد الاستطلاع اختلافات كبيرة في تصنيف أهم العوامل المؤثرة في الصحة بين بعض الدول، فبينما يرى أكثر من 90% من الصينيين أن الغذاء الصحي والنوم والرياضة عوامل مهمة لطراز حياة صحي، يرى 83% من الألمان أن الغذاء الصحي عامل مهم في الصحة، مقابل 73% للنوم و60% للرياضة. 

 وأشار الاستطلاع إلى أن الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة كان الأكبر في الصين التي تعاني من تلوث مزمن للبيئة، حيث ذكر أكثر من 80% من الصينيين أن تدنية النفايات والسلوك الصديق للبيئة من الأمور المهمة لتحقيق طراز حياة صحي، بينما بلغت نسبة من يرون ذلك في الولايات المتحدة الثلثين فقط. 

 ورغم تزايد الإقبال على المواد الغذائية الصحية ومنتجات العناية بالصحة على المستوى الدولي، يرى 56% ممن شملهم الاستطلاع أن هذه البضائع مكلفة. 

 وبصرف النظر عن أسعار هذه المنتجات، أشار الاستطلاع إلى وجود عوائق أخرى أمام تسويق المنتجات الصحية، حيث ذكر 39% من المستهلكين الألمان أنهم غير متأكدين من نوعية المنتجات الصحية فعليا والمناسبة لهم. 

وقال خبير السلع الاستهلاكية في «أليكس براتنرز»، بيتر هيكمان: «الحاجة إلى المنتجات الصحية تزداد على المستوى الدولي وترفع المنافسة في قطاع الصحة ومستلزمات العناية بها إلى مستوى جديد». 

وفي المقابل، أشار الاستطلاع إلى وجود تناقض بين تقدير قيمة المواد الغذائية الصحية والسلوك الفعلي في الشراء، حيث جاءت نسبة المستهلكين الذين يشترون موادا غذائية صحية على نحو دوري في كافة الدول الخمسة أقل بوضوح من نسبة الـ87% الذين يرون أن الغذاء الصحي عامل مهم في صحة الإنسان. 

شمل الاستطلاع 1011 مستهلكا في الولايات المتحدة و998 مستهلكا في الصين و1012 في بريطانيا و745 في فرنسا و778 في ألمانيا. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news