العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٥ - الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ محرّم ١٤٤٠هـ

الكواليس

وفاء جناحي

waffajanahi@gmail.com

فوبيا من ابتسامة وزير

‭{‬ تصريح جلالة الملك عن قانون التقاعد الجديد كان له أثر جميل ومطمئن لقلوب شعب البحرين، بالإضافة الى تصريح سمو رئيس الوزراء أمس بإعلان التشكيل الكامل للجنة الحكومية البرلمانية وأولويته المطلقة التقاعد، ولكن -وآه من ولكن- عندما يكون بعض أعضاء اللجنة ممن وافقوا على مشروع قانون التقاعد، فإن هذا يجعل قلب المواطن البحريني يدق بسرعة شديدة نتيجة القلق والتوتر من نتائج قد تكون في غير صالحه، أما أمة لله (أنا) فتخشى أن يقف قلبها قبل صدور قرارات أو تقارير اللجنة الجديدة بسبب الفوبيا من ابتسامة وزير المالية التي تكاد ترسلني في كل مرة الى قسم الطوارئ.. لماذا؟ لا أعلم! ولكنني أتمنى من كل قلبي (الضعيف) أن تمر مسألة التقاعد على خير لأنني على أبواب التقاعد. 

‭{‬ بتقولون عني قلبي أسود، أو شكاكة زيادة عن اللزوم، أو ما عندي سالفة وحقودة.. كيفكم بس لحد الآن مو قادرة أشكر النواب على موقفهم في رفض طلب تغيير قانون التقاعد بسبب عدم ثقتي بنواياهم (لن أقول كلهم بل سأقول معظمهم)، وأشعر أنها كانت نوعا ما مسرحية كل يمثل فيها لغرض في قلبه. هناك من كان متيقنا بأن الموضوع سيحول الى مجلس الشورى وسيرفض، وهناك من يلعب بمشاعر الناس بعد أن فقد ثقتهم (لأنه يريد أن يرشح نفسه للمرة الألف) وهناك من يريد أن يحفظ ماء وجهه بعد الكثير من خيبات الأمل التي سببها لمرشحيه، ولكنني لا أثق أبدا بهم وأعتذر عن موقفي منهم، ولكنهم السبب في فقدانهم لثقتي وثقة معظم شعب البحرين.

‭{‬ لا أستطيع أن أنام مرتاحة البال وأنا أعلم أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين يحلمون ببيت العمر، قلقين على ما سيحصلون عليه بعد صبر طال أكثر من 15 سنة، يفكرون في كيفية تدبر المال لبناء غرف اضافية أو تعديل القرقور ليتناسب مع حجم عائلتهم الصغيرة، نساء يخشين المذلة في آخر عمرهن لمجرد أنهن آنسات أو أرامل أو مطلقات!! المصيبة أنها المرة الرابعة التي أكتب فيها عن الاسكان ولا يتم الرد عليّ بالنفي أو الايجاب، وكأنني أكتب في كوكب زحل ووزارة الاسكان في كوكب الأرض.. فالله معك يا مواطن يا بحريني تلاقيها من وين أو من وين؟؟ وخصوصا في هالجو اللاهوب اللي احنا فيه.. خاربة خاربة!

إقرأ أيضا لـ"وفاء جناحي"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news