العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

سمو رئيس الوزراء: حكمة جلالة الملك في إعادة النظر في «قانون التقاعد»

مملكة البحرين لا تكتفي بالتعلم وأخذ العبر والدروس من تجاربها الخاصة والمحن السياسية التي تمر بها.. وإنما أيضًا لدينا قيادة حكيمة تنظر إلى تجارب الدول الشقيقة والمحن السياسية التي مرت بها لكي لا تتكرر أو يتم استنساخها في المجتمع البحريني.

هذه هي خلاصة حديث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مجلسه العامر يوم أمس، وهو يتحدث بإسهاب كبير حول (قانون التقاعد) الجديد الذي أثار ضجة كبيرة في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي والبرلمان خلال الأسبوعين الماضيين، حيث اعتبر سمو رئيس الوزراء أن أموال هيئة التأمينات بمثابة (أمانة) للناس في يد (الدولة)، ولذلك لا يجب التفريط في حقوق المتقاعدين لأخطاء قد تحدث هنا وهناك، أو تجاوزات أو قصور في تنفيذ القانون.. وقال سمو رئيس الوزراء: (إن حكمة جلالة الملك المفدى وقيادته الرشيدة في المملكة هي التي قادت نحو إعادة النظر في (قانون التقاعد) وتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والسلطة التشريعية لمناقشة القانون بما يكفل المصلحة للمواطنين في حفظ حقوق المتقاعدين).. وقد كرر سموه أكثر من مرة في حديثه عبارة (حكمة جلالة الملك المفدى) في إعادة النظر في (قانون التقاعد) الجديد، مؤكدا أنه شخصيا كانت لديه بعض الملاحظات أيضًا على القانون الجديد.

الآن نأتي إلى خلاصة الحديث السياسي في موضوع (قانون التقاعد) الجديد الذي كاد يفجر أزمة حقيقية بين المواطنين والدولة في الأيام الأخيرة.. ذلك أن عواصم عربية كثيرة شهدت في الآونة الأخيرة مظاهرات واحتجاجات شعبية واسعة ضد رفع الرسوم وزيادة الأسعار للمواد الغذائية والمحروقات.. حدث ذلك في الأردن وتونس والسودان والمغرب والجزائر وكادت هذه المظاهرات والاحتجاجات تقود إلى (خريف عربي) جديد في المنطقة وفوضى مدمرة.

حكمة جلالة الملك المفدى في موضوع (قانون التقاعد) الجديد أنقذت البحرين من المرور في عنق الزجاجة والغليان الشعبي الذي كنا نشاهده يحدث في عواصم عربية أخرى، ووجد جلالته كل الدعم والمساندة من سمو رئيس الوزراء في إعادة النظر في القانون الجديد بما يكفل مصالح المواطنين.

إذن البحرين لا تكتفي بأخذ الدروس والعبر المفيدة من تجاربها فقط، ولكن تأخذها أيضًا مما يحدث لدى الأشقاء في الدول العربية الأخرى.. حفظ الله البحرين من كل مكروه.

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news