العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

الرياضة

الولايات المتحدة تعد بتنظيم بطولة مختلفة تماماً

موسكو - رويترز

الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨ - 16:34

ستعود بطولة كأس العالم لكرة القدم الى الولايات المتحدة بعد غياب 32 عاما عن أول بطولة استضافتها البلاد ووعد المنظمون أن تمثل نسخة 2026 تجربة مختلفة تماما للجماهير التي ستتوافد لحضور الحدث. وفازت الولايات المتحدة بالاشتراك مع المكسيك وكندا بحق استضافة نسخة 2026 من كأس العالم في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في موسكو أمس الاربعاء بعد تفوق ملف أمريكا الشمالية المشترك على المغرب.

ورغم أن المكسيك لها باع طويل في تاريخ كرة القدم اضافة لدوري محلي مستقر منذ فترة طويلة كما أنها استضافت كأس العالم مرتين عامي 1970 و1986 الا أن الولايات المتحدة لا يزال ينظر اليها على أنها حديثة العهد بكرة القدم. وحققت نسخة 1994 أرقاما قياسية لا تزال باقية حتى الان على صعيد الحضور الجماهيري بفضل الملاعب الضخمة التي عادة ما تستضيف مباريات دوري كرة القدم الامريكية لكن من سافر الى الولايات المتحدة خلال البطولة لاحظ أن السكان المحليين لم تكن لهم معرفة كاملة برياضة كرة القدم. لكن الحال لن يكون كذلك بعد ثماني سنوات من الان.

فبعد عامين من بطولة 1994 انطلق الدوري الامريكي للمحترفين وزادت عدد الاندية المشاركة لتصل الى 23 فريقا تنتمي لاندية تمثل كافة أنحاء البلاد فضلا عن أندية من كندا. وفشل المنتخب الامريكي في التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق اليوم الخميس في روسيا لكن ذلك كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لفريق شارك في كافة نسخ البطولة منذ 1990 وبلغ دور الثمانية في 2002. وربما يكون الشيء الاكثر حسما أن الامريكيين لم يعودوا منعزلين عن مجريات اللعبة في العالم حيث يشاهد الالاف منهم دوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزي الممتاز وزادت معرفتهم باللعبة والمواهب الكبيرة. وكان الامريكي سونيل جولاتي نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الامريكي للعبة حتى سنوات مضت ضمن المشاركين في تنظيم نسخة 1994 وقال ان ضيوف بطولة 2026 سيجدون جمهورا أكثر دراية باللعبة.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news