العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

بعد نشر أخبار الخليج لفيديو مقاهي تقدم الشيشة للزبائن في سياراتهم.. وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تنذر (8) مقاهي في منطقة الهملة

الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨ - 13:28

وجهت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إنذارات تحذيرية لعدد (8) مقاهي في منطقة الهملة قامت بتقديم الشيشة للزبائن في مركباتهم الخاصة وفي منطقة خارجة عن حدود المنطقة المرخص لهم بمزاولة عملهم فيها، مما يعد مخالفة لقوانين وأنظمة مملكة البحرين.

ومن خلال الحملات التفتيشية التي قام بها المختصين بالوزارة بمنطقة الهملة على مقاهي تقديم الشيشة وفي أوقات مختلفة، تبين من خلالها قيام (8) مقاهي بتقديم الشيشة خارج حدود المنطقة المرخصة لهم بمزاولة العمل فيه، وعليه فقد تم إنذارهم بعدم تكرار هذا العمل المخالف للأنظمة والقوانين.

وتأتي هذه الإجراءات انطلاقاً من حرص وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وفي إطار سعيها المستمر في تعزيز الرقابة على المحلات التجارية وضمن استراتيجية تطبيق حزمة متكاملة من الإجراءات الوقائية والتوعية والجزائية والتطويرية،

وعليه تهيب الوزارة جميع أصحاب المقاهي بضرورة الالتزام في حدود المناطق المرخصة لهم بتقديم خدمات الشيشة خارج المنطقة المخصصة للمقهى والالتزام بالقوانين والأنظمة التي تحكم مزاولة هذه الأنشطة.

طالب الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين المجلس الوطني بضرورة التصدي للتعديلات المقترحة على قانون التقاعد، ورفضها في الاجتماع المزمع عقده للبت في القانون بالموافقة أو الرفض، داعيا الأصوات الوطنية للوقوف إلى جانب المواطنين والعمال.

وقال الاتحاد الحر إن مهمة مجلسي النواب والشورى هو المحافظة على حقوق وأموال المواطن، والعمل على مراقبة أداء أجهزة الدولة بكافة أنواعها ومحاسبة المقصرين، بينما يدعو القانون صراحة إلى سحب أداة دستورية هي على رأس الأدوات التي أنشئ من أجلها المجلس التشريعي.

وأكد الاتحاد الحر أنه بتخلي السلطة التشريعية عن إحدى أدواتها فإن ذلك يعتبر خيانة للثقة الملكية ولأصوات الناخبين الذين منحوهم الثقة في تولي إدارة أموالهم والعمل على مراقبة ومحاسبة المسئولين عن استثمارها بما يحقق الهدف من إنشاء صناديق التقاعد وهيئة تختص بتنمية الموارد الهائلة في تلك الصناديق، والرقابة على الحكومة بشكل عام.

وأوضح الاتحاد الحر أن التعديل الذي أجرى من قبل مجلس الشورى على القانون بعدم الانتقاص من المزايا التقاعدية او زيادة اشتراكات التقاعد إلا بموافقة مجلس الوزراء لن يمنع الانتقاص من حقوق المواطنين وأموالهم التي دفعوها خلال السنين الماضية، أملا في الحصول عليها عند التقاعد، وبدلا من تكريم الذين خدموا البلاد طوال سنين شبابهم، سيجد المواطن نفسه تحت رحمة قرار وزاري لا يملك إبداء الرأي فيه عبر ممثله في المجلس النيابي.

ودعا الاتحاد الحر "المجلس الوطني" أن يكون على قدر اسمه ووصفه، وأن يصطف إلى جانب المواطنين، ولا ينحاز إلى قانون مريب أعربت كافة قطاعات الوطن عن رفضهم له، وأعرب "الحر" عن شكره للأصوات التي رفضت التعديلات في مجلس الشورى، متمنيا من باقي أعضائه أن يظهروا رأيا منصفا للحق وداعما له.

وأكد الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بـأنه بصدد الدعوة لعقد مؤتمر وطني بعد اجازة عيد الفطر يضم كافة أطياف الشعب وجمعياته لمناقشة هذا القضية الوطنية الهامة ورفع توصياته للقيادة الرشيدة بما يلبي طموحات العمال والمواطنين

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news