العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

59% بأعمال البنية التحتية: إنجاز 98% من الأعمال الإنشائية بمشروع «الحجيات»

الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

كشف وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر عن نسبة الإنجاز بالأعمال الإنشائية بشقق مشروع الحجيات الإسكاني والتي بلغت حوالي 98%، فضلًا عن 59% بأعمال البنية التحتية. 

وأكد وزير الإسكان أن مشروع شقق الحجيات يتضمن 128 شقة سكنية بـ4 عمارات تشكل امتداداً للوحدات السَّكنية الواقعة في المنطقة المحيطة ضمن مخطط المشروع، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًّا على توفير الخدمات العامة للمشروع والمتمثلة في توصيل الكهرباء والماء وشبكة الصرف الصحي وغيرها من الخدمات الضرورية التي ستخدم القاطنين.

وقال إنَّه تم تنفيذ شقق المشروع وفْق أفضل المواصفات وأحدث المعايير المعمارية والاقتصادية والبيئية لتحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتصدر الأولويات العصرية بما يحقق الاستقرار والراحة للأسر، وتابع أنَّه تم تصميم عمارات وشقق المشروع بنموذج البناء AZ الذي يوفر مساحات كبيرة للشقق توازي مساحات الوحدات السكنية. وأكد المهندس باسم الحمر حرص الوزارة على متابعة كل مراحل المشروع بدءاً من مرحلة التَّخطيطِ مروراً بتسوية الأرض وصب الأساسات ومرحلة التَّشطيبات لتواصل ذَلك حتى اكتمال الإنجاز في المشروع بكل الأعمال الإنشائية والبنية التَّحتية.

وأردف أن مشروع الحجيات يعد أحد المشاريع المدرجة ضمن برنامج تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية المدرجة في برنامج عمل الحكومة، والمنبثق عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على الإسراع في وتيرة تنفيذ كافة المشاريع الإسكانية بمختلف محافظات المملكة والمدرجة في برنامج عمل الحكومة بما يضمن سير الوزارة على الطريق الصحيح نحو تنفيذ التزامها الوارد بالبرنامج وبما يتوازى وتنفيذ أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news