العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٠٠ - الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ شوّال ١٤٣٩هـ

الرياضة

مشاركة صلاح رهن «الدقيقة الاخيرة» ولا استقرار على الحارس

غروزني - أ ف ب

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ - 18:59

ستكون مشاركة النجم محمد صلاح مع مصر في مباراتها الأولى ضمن مونديال 2018 ضد الأوروغواي الجمعة، رهن "الدقيقة الأخيرة"، بحسب مسؤولين في إدارة المنتخب الذي لم يحسم بعد هوية حارسه الأساسي. وكان نجم نادي ليفربول الانكليزي الذي تعرض لإصابة قوية في الكتف الأيسر في أواخر مايو الماضي، قد غاب الأحد عن التمرين الأول للمنتخب في عاصمة الجمهورية الشيشانية التي يتخذها "الفراعنة" مقرا لهم في مشاركتهم الثالثة في كأس العالم والأولى منذ عام 1990. وقام أفضل لاعب في الدوري الممتاز في الموسم المنصرم، بتمارين منفردة الاثنين شملت هرولة خفيفة ومداعبة للكرة، ورفع ايقاعها الثلاثاء وخضع لـ"تمرين ميكانيكي" مع معالج ناديه الانكليزي روبن بونس، بحسب ما ذكر لوكالة فرانس برس طبيب المنتخب محمد أبو العلا. وردا على سؤال عن مشاركته في مباراة الأوروغواي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية، قال أبو العلا: "سننتظر حتى الدقيقة الاخيرة لاتخاذ قرار المشاركة".

بدوره، قال ايهاب لهيطة مدير المنتخب لفرانس برس: "لا يمكننا الحديث عن مشاركة من عدمها، لكننا سنخضع لتدريب إضافي الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم غد وستتضح الصورة اكثر". وفي وقت خاض لاعبو المدرب الارجنتيني هكتور كوبر تمرينا جماعيا عاديا الثلاثاء، انفرد صلاح مع بونس في زاوية ملعب "أحمد أرينا" في العاصمة الشيشانية وخضع لتمارين خاصة، خصوصا في كتفه الأيسر المصاب، بحسب صحافي في فرانس برس.

ويتعافى صلاح (25 عاماً)، أفضل لاعب في افريقيا لعام 2017 من إصابة قوية بكتفه الأيسر عبارة عن التواء في المفصل الأخرمي الترقوي، تعرض لها خلال خوضه مع ليفربول نهائي دوري أبطال اوروبا ضد المتوج ريال مدريد الإسباني في 26 مايو، بعد احتكاك مع قلب دفاع ريال سيرخيو راموس. ويخوض منتخب مصر ظهر الأربعاء تمرينه الأخير في غروزني قبل مباراة الاوروغواي، قبل توجهه على متن طائرة خاصة بالمنتخب الثالثة ظهرا الى ايكاتيرنبورغ حيث تقام المباراة الأولى.

لا قرار بشأن الحارس الأساسي

ومع مواصلة المنتخب استعداده للمباراة الأولى، لم يحسم الجهاز الفني بعد هوية الحارس الاساسي الذي سيخوض مواجهة الاوروغواي، بحسب ما أفاد لهيطة، وسط ترقب حول إمكانية مشاركة المخضرم عصام الحضري ليصبح أكبر لاعب في تاريخ البطولة. وقال مدير المنتخب: "لم يستقر الجهاز الفني على اللاعبين الـ11. يمكن أن يحصل ذلك بعد تمرين اليوم وقبل السفر (الاربعاء) تكون الامور واضحة". أضاف: "سيجتمع الجهاز الفني مساء وتكون الامور أوضح غدا".

وتضم تشكيلة كوبر ثلاثة حراس هم الحضري (التعاون السعودي) وحارسي الأهلي محمد الشناوي وشريف اكرامي، علما بأن حارس الزمالك أحمد الشناوي الذي كان من المرجح ان يكون الحارس الأساسي، قد تعرض لإصابة قوية قبل النهائيات، بينما استبعد محمد عواد المعار من الاسماعيلي الى الوحدة السعودي، عن التشكيلة النهائية للمونديال. وحارس المرمى الكولومبي فريد موندراغون هو أكبر لاعب يخوض المونديال، عندما شارك في كأس العالم 2014 في البرازيل عن عمر 43 عاماً وثلاثة أيام. الا ان انجازه سيكون مهددا في روسيا 2018، حيث يملك الحضري فرصة تجريده من لقب عميد المخضرمين إذ يصل لنهائيات روسيا 2018 عن عمر 45 عاماً و150 يوما. وعن الاجواء بين الحراس الثلاثة، أضاف لهيطة "دائما ما تحصل منافسة على حراسة المرمى. العلاقة جيدة بينهم وهناك تنافس محترم. لكن حتى الان لم يستقر الجهاز الفني على الحارس الاساسي". وعما اذا كان الحضري، بطل افريقيا أربع مرات مع المنتخب، قد تمنى على الجهاز الفني المشاركة ولو لدقائق لتحطيم الرقم، قال لهيطة "العاطفة ليست موجودة في الاختيار والمشاركة في كأس العالم". أضاف: "قد تكون واردة، لكن ليس في المباراة الأولى أو الثانية". وبدأ الحضري (158 مباراة دولية) مسيرته الكروية عام 1993 مع نادي دمياط، ثم حمل ألوان الاهلي بين 1996 و2008، وتنقل بين سيون السويسري، الاسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة الذي تركه في 2017 للالتحاق بالتعاون.

"كدمة قوية" لجبر

الى ذلك، تعرض علي جبر قلب دفاع وست بروميتش الانكليزي لكدمة قوية بعد ارتطام الكرة لوجهه في نهاية التمرين بحسب ما ذكر وفد الاتحاد المصري في بيان. وأوضح: "أثبتت الأشعة التي أجريت لعلي جبر مدافع المنتخب الوطني سلامته من الكدمة القوية التي أصيب بها في وجهه في مران اليوم". من جهة أخرى، أوضح لهيطة ان المهاجم عمر وردة ولاعب الوسط عبدالله السعيد اللذين عانيا من شد عضل خفيفي في المعسكر التحضيري للمنتخب المصري في بروكسل، "شاركا في تمارين اليوم بطاقة كاملة".

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news