العدد : ١٤٦٩٩ - الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٩ - الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ شوّال ١٤٣٩هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

السيدة سيسيل لونجيه.. قضاؤنا مُحترم

مهم جدا أن تدرك السيدة المحترمة سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا سيسيل لونجيه أن سياسة مملكة البحرين تجاه الحلفاء والأصدقاء والأشقاء تقوم على التعاون والاحترام والمصالح المشتركة، وهي في الوقت نفسه ترتكز على عدم التدخل في شؤون الآخرين. مملكة البحرين ربما تبدو صغيرة المساحة مقارنة بدول المنطقة، إلا أنها دولة في غاية الأهمية والاستراتيجية، وهي دولة مهمة جدا بالنسبة إلى حلفائنا في المنطقة، والخروج عن الأعراف الدبلوماسية المرعية على أراضيها ليس أمرًا سهل الحدوث. لذا؛ فإن التدخل في شؤون البحرين أو التعليق سلبًا على الأحكام الصادرة عن مؤسستها القضائية المحترمة هو أمر مرفوض، وهو أمر غير مقبول من قبل شعب البحرين ومؤسسته التشريعية قبل أن يكون غير مقبول من قبل أي جهة أخرى في البلاد.

إن التعليقات التي غردت بها السيدة السفيرة على حسابها على موقع «تويتر»، والتي تضمن فحواها تشكيكًا في نزاهة القضاء البحريني، وتدخلاً في الشؤون الداخلية للبلاد، وتعليقًا على حكم صادر بشأن مواطن بحريني أدين أمام القضاء البحريني بعدة جرائم، وله سوابق في التحريض على العنف ومحاولة إسقاط نظام الدولة، هو أمر سبق أن تعاملت معه مملكة البحرين بكل حزم حينما صدر عن سفراء أو دبلوماسيين آخرين، وبإمكان السيدة السفيرة قراءة الأدبيات الموثقة حول ذلك للاستفادة.

إن التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية من قبل أي دبلوماسي إنما هو أمر يسيء إلى العمل الدبلوماسي نفسه. إن مملكة البحرين بها قضاء مستقل، والقضاء يجب أن يُحترم، ولا يوجد في البحرين من يتمتع بحصانة أمام العدالة، لكن يبدو أن السيدة لونجيه تريد استثناء أحد المدانين أمام القضاء من حكم القانون، وهو أمر لن تقبله السيدة السفيرة أن يحدث في بلادها، ولذا فإن عليها ألا تقبله في بلادنا أيضًا! 

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news