العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

شركة نسيج تعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

توزع أرباحا نقدية بقيمة 20 مليون دينار على المساهمين 


أعلنت شركة نسيج، انعقاد جمعيتها العمومية العادية التاسعة وغير العادية بمقرها الرئيسي بمرفأ البحرين المالي بالمنامة. 

وخلال ترؤسه الجمعية العامة، أعلن محمد بوجيري نتائج شركة نسيج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث حققت أرباحًا صافية بلغت 1, 5 ملايين دينار بحريني، مع ارتفاع في قيمة أصول الشركة إلى 160.5 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 158.8 مليون دينار في العام الماضي، كما أعلن رئيس مجلس الإدارة موافقة الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 20 مليون دينار بحريني، بالإضافة إلى تحويل مبلغ قدره 511 ألف دينار بحريني إلى الحساب الاحتياطي التابع للشركة.

وقال محمد بوجيري عن أهم إنجازات الشركة في العام الماضي «بالرغم من التقلبات التي شهدتها السوق والتغيرات التي طرأت على البيئة التنظيمية، فإننا أحرزنا بشكل عام نتائج إيجابية. كان أهم إنجازاتنا خلال العام المنصرم إتمام مشروع السكن الاجتماعي خلال الجدول الزمني المحدد، وذلك ضمن البرنامج الرائد للشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة الذي يهدف الى توفير حلول إسكانية بتكاليف ميسرة. وقد تم تسليم جميع الوحدات السكنية إلى وزارة الإسكان ضمن الإطار الزمني المحدد، فقد شكل المشروع لجميع الأطراف المتعاونة فيه فرصة لتعلم الكثير من خلال تجاوز مختلف التحديات التي لا بد أن تصاحب مشروعًا بهذا الحجم والمستوى». 

كما يشرفني أن أهنئ حكومة مملكة البحرين على النجاح الذي تكلل به هذا المشروع الفريد من نوعه، والذي برز بوضوح بأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو النموذج الأكثر كفاءة لسد النقص في الخدمات الإسكانية في المملكة.

ومن جهته، قال العضو المنتدب لشركة نسيج، محمد خليل «أنهينا عام 2017 باستكمال ثلاثة مشاريع للسكن الاجتماعي والميسّر وبدأنا في تطوير مشروع سكني تجاري متعدد الاستعمالات جديد وفريد من نوعه». 

أما بالنسبة إلى المشاريع الاسكانية الاجتماعية والميسرة في مملكة البحرين، اجتاز المشروع الرائد للوحدات السكنية الاجتماعية والميسّرة القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البحرين مرحلة بارزة في 2017 وذلك باعتماد وتسليم كل ما تبقى من مراحل المشروع المشترك مع وزارة الإسكان. 

وشكّل استكمال وتسليم 2.318 وحدة سكنية اجتماعية في اللوزي ومدينة سلمان (المدينة الشمالية) إنجازا كبيرًا، ليس فقط لأن هذا المشروع السكني القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص كان الأول من نوعه في المنطقة، وإنما أيضًا بسبب حجم وأثر وتعقيدات هذا المشروع الرائد، كما تم تحقيق تقدم رائع خلال العام في مشروع جمانة، وهو المكوّن السكني الميسّر من مشروع الشراكة في المدينة الشمالية. ويشمل مشروع جمانة 165 فيلا و202 شقة في بيئة هادئة على الواجهة البحرية. وقد بدأ الآن تسليم الفلل واكتمل العمل في أبراج الشقق التسعة.

اما بالنسبة الى أحدث مشاريع شركة نسيج الرئيسية، مشروع (كنال فيو) وهو مشروع متعدد الاستخدامات قائم على قناة مائية ويمتد على مساحة تتجاوز 13.000 متر مربع في جزيرة دلمونيا الراقية. 

وأوضح «حقق مشروع كنال فيو إنجازات مميزة خلال 2017، كان أبرزها اختيار المقاول الرئيسي بعد القيام بإجراءات المناقصة والانتهاء من جميع أعمال الأساسات على أرض المشروع.

في ختامه، أكد السيد أن الشركة ستواصل مساهمتها الفعالة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية المتنوعة في البحرين سواء السكن الاجتماعي والميسر أو المشاريع التي تستهدف الفئات المتوسطة، أو المشاريع غير السكنية في القطاعات الواعدة.

وفي سياق آخر، تحدث المدير العام لشركة نسيج، أحمد الحمادي قائلاً: سيبقى تركيزنا على مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي، فإننا أيضًا نتطلع الى تنويع سلة مشاريعنا من خلال البحث عن الفرص المتاحة في القطاعات ذات الصلة؛ مثل البيع بالتجزئة، التعليم، الصحة والسياحة. سنستمر كذلك في اتباع سياستنا الاستثمارية المحافظة، وذلك بالتركيز على القطاعات الإنشائية التي يحكمها الطلب والتي تتمتع بعامل الاستدامة وتبتعد عن التقلبات السوقية، والتي نأمل من خلالها في تعزيز القيمة التي نوفرها على حد سواء للمساهمين والمستخدم النهائي. 

كما ترحب نسيج بالمبادرات الحكومية الأخيرة للإصلاح الاقتصادي والتي تهدف الى تعزيز الهيكل التنظيمي للسوق العقاري. كلنا ثقة في أن هذه الإصلاحات ستوفر بيئة أكثر استقرارًا وشفافية وتنافسية، مما سينمي ثقة المستثمرين. 

وقمنا من جانبنا بمراجعة وتعديل سياسات الشركة وعملياتها ومختلف إجراءاتها بما يضمن تناغمها مع بنود القانون الجديد للسوق العقاري، إلى جانب متطلبات مؤسسة التنظيم العقاري التي تم إنشاؤها حديثا، كما أود تقديم الشكر لمساهمينا على ثقتهم المستمرة، وشركائنا الذين لم يوفروا جهدًا في مد يد العون لنا، إضافة إلى طاقمنا الإداري وكل الموظفين على تفانيهم وأدائهم المتميز طوال عام 2017.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news