العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

خلال منتداها السنوي في أكتوبر: «مصارف البحرين» تناقش فرص وتحديات التكنولوجيا المالية

وحيد القاسم.

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

أعلنت جمعية مصارف البحرين BAB أمس تنظيم منتداها السنوي في 31 أكتوبر 2018 في فندق الخليج تحت عنوان (التكنولوجيا المالية: الفرص والتحديات لصناعة الصيرفة البحرينية)، وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي. 

وقد ارتأت الجمعية هذه السنة أن تطلق منتدى سنويا يسلط الضوء كل عام على أبرز المواضيع التي تهم العمل المصرفي، وتشكل عنصرا رئيسيا في صياغة مستقبل قطاع البنوك، وذلك بحكم ريادة جمعية مصارف البحرين في دعم ومساندة القطاع المصرفي. 

وبالتزامن مع التطور المتسارع تجاه تبني أحدث ممارسات التكنولوجيا المالية في الاسواق المحلية والإقليمية والعالمية، ستتطرق جلسات المنتدى هذه السنة إلى بحث وقع التقنيات المالية الناشئة على البنوك البحرينية ومستقبل صناعة الصيرفة من منظور المؤسسات، وكذلك الأفراد من جمهور المستهلكين.

ومن المتوقع ان يستقطب المنتدى هذه السنة أكثر من 300 مشارك، منهم ممثلون عن 52 عضوا في جمعية مصارف البحرين، ومديرو مؤسسات نقد ومنظمات طرف ثالث ذات صلة. وستضم أجندة عمل المنتدى متحدثين بارزين في صناعة التكنولوجيا المالية والصيرفة والذين سيتم إعلان اسمائهم في وقت لاحق، إضافة إلى عدد من الجلسات الحوارية التي ستناقش فرص التكنولوجيا المالية من حيث متطلبات التعليم ورأس المال البشري، الاعتبارات القانونية والتشريعية، جاهزية العملاء وأفضل الممارسات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. 

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين BAB وحيد القاسم: «كانت جمعية مصارف البحرين منذ قرابة 4 عقود أبرز الداعمين لنمو صناعة الصيرفة ومساندة موقع البحرين كمركز مالي عالمي الطراز في التشريعات والأنظمة المصرفية المتطورة. ومع التغيرات المتسارعة الحاصلة جراء الطلب القوي على المنتجات والخدمات المالية الرقمية، أصبحت التكنولوجيا المالية على رأس قائمة أولويات البنوك العالمية إضافة إلى بنوك البحرين والمنطقة ككل. ونحن مسرورون باستضافة وتنظيم هذا المنتدى الذي ننوي أن يكون حدثا سنويا، مع التركيز في نسخة هذه السنة على الفرص والتحديات التي تواجه أعضاءنا الكرام في مجال تبني التكنولوجيا المالية ومدى استعداد العملاء لتقبلها ووقعها على الأفراد». 

يذكر ان جمعية مصارف البحرين BAB تأسست في عام 1979 لتوفر منصة مفتوحة يمكن للبنوك من خلالها الالتقاء لمناقشة وحل مشاكلهم المشتركة، كما تنشط الجمعية في مجال ترويج المؤتمرات والمعارض وورش العمل المصرفية، لتشمل منتداها السنوي الذي يستقطب وفودا مصرفية على مستوى المملكة والمنطقة بغية تهيئة فرص أعمال لجميع الأعضاء. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news