العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٥ - الاثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الماسة كابيتال في تقريرها الأسبوعي للاستثمار تؤكد: موسم العطلات المرتقب سيؤثر على أحجام ونشاطات التداول بالأسواق الإقليمية

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

أنهت الأسواق الدولية تعاملات الأسبوع الماضي على أداء متباين؛ ويأتي هذا في ظل التوترات التجارية مصحوبة مع اجتماع مجموعة السبع في كندا، ليكونوا المحور الرئيسي لاهتمام المستثمرين. انخفضت أسعار النفط في اليوم الأخير من الأسبوع، ولكن على أساس أسبوعي شهد النفط تداولاً حول نفس المستويات، حيث أنهى خام برنت الأسبوع عند 76.46 دولارًا للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط 65.74 دولارًا للبرميل.

وعلى الصعيد الإقليمي، فقد أنهت معظم المؤشرات الأسبوع على نحو إيجابي باستثناء مصر والبحرين وسلطنة عمان، وكان مؤشر دبي الأفضل أداءً بين نظرائه، حيث أنهى الأسبوع بنسبة 2.6%، يليه مؤشر المملكة العربية السعودية بنسبة 2.2%، ثم أبوظبي والكويت بأداء إيجابي بنسبة 1.2% و0.4% على التوالي. 

وجاءت مصر الأسوأ أداءً بين نظيراتها بخسائر أسبوعية بلغت 3.0%. وواصلت البحرين وسلطنة عمان اتجاههما السلبي بخسائر بلغت 0.2% لكل منهما للأسبوع، ما وسع خسائرها منذ بداية العام لتصل إلى -5.1% و-9.9% على التوالي. 

يتوقع خبراء الماسة كابيتال أن تتأثر الفترة القادمة بموسم الأعياد القادم والذي سيُترجم إلى نشاط تداول محدود نسبيا للأسواق الإقليمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news