العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

بسبب سوء الأحوال الجوية إخماد حريق بضاحية السيف بواسطة 18 آلية و61 ضابطًا من الدفاع المدني

السبت ٠٩ يونيو ٢٠١٨ - 01:15

كتب عبدالأمير السلاطنة:

تمكن رجال الدفاع المدني من إخماد حريق ضخم اندلع صباح أمس (الجمعة) في بناية قيد الإنشاء في ضاحية السيف من دون وقوع إصابات.

فوجئ مرتادي منطقة السيف في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم بنشوب حريق في بناية قيد الإنشاء وعلى الفور قاموا بالاتصال برجال الدفاع المدني الذين حضروا على وجه السرعة من جميع مراكز المملكة وذلك فور تلقيهم البلاغ وانقسموا إلى مجموعات لكي يتمكنوا من محاصرة الحريق حتى لا ينتقل إلى المباني المجاورة.

وقد تواجد في موقع الحريق عدد من سيارات شرطة النجدة والمرور وقاموا بغلق الشارع وإبعاد الموجودين بالقرب من الموقع لكي لا يصاب أحدهم وحتى يتمكنوا رجال الدفاع المدني بواجبهم، وبعد إخماد الحريق فتحت الجهات الرسمية التحقيق لمعرفة أسبابه.

وقد  دفعت الإدارة العامة للدفاع المدني بـ18 آلية و61 ضابطا وفردا من رجال الدفاع المدني، للسيطرة على حريق اندلع صباح أمس في مبنى قيد الإنشاء بضاحية السيف يتكون من 29 طابقًا، حيث اندلع الحريق بالطابق العلوي وبسبب ظروف الطقس غير المستقرة انتقل الحريق إلى الطابق الرابع مع سقوط بعض الشظايا على المبنى المجاور وعلى الشارع الذي يطل عليه المبنى، وقد تم إخماد الحريق لتبدأ على الفور عملية التبريد اللازمة منعا لتجدده مرة أخرى.

وأوضح نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن غرفة العمليات الرئيسية كانت قد تلقت بلاغًا بالحريق الساعة 6:26 صباحًا، حيث توجهت فرق الدفاع المدني إلى الموقع الذي وصلته خلال 3 دقائق من تلقي البلاغ وباشرت عمليات السيطرة على الحريق وإخماده.

وأشار إلى أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بشرية، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن التحريات مازالت مستمرة للكشف عن سبب اندلاع الحريق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news