العدد : ١٤٦٩٦ - الاثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٦ - الاثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ شوّال ١٤٣٩هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

هذا الأخطر في تعديلات التقاعد..!!

بعد أن رفض مجلس النواب يوم أمس التعديلات المجحفة على قانون التقاعد، فإن السؤال يبقى ماذا بعد الرفض؟

هل ستنتهي الأمور هنا، أم ان خلال الإجازة البرلمانية ستقر هذه التعديلات كأمر واقع وهنا أيضا تكمن الخطورة.

رفض مجلس النواب فيما يسمى بـ(استفاقة اللحظات الأخيرة من بعد سبات عميق) كان متوقعا أن يحدث ذلك أن غالبية النواب تريد (تبييض الوجه في الأمتار الأخيرة من السباق)، ولا أعتقد أن ذلك يحدث حتى مع هذا الرفض، كون المجلس الاسوأ في الأداء بين كل المجالس النيابية التي مرت على البحرين.

غير أن الاخطر في تعديلات التقاعد في تقديري وتقدير الخبراء والمراقبين هو أن تعطى صلاحيات البرلمان إلى مجلس ادارة هيئة الضمان الاجتماعي، فتعطي من تريد وتحجب عمن تريد، وتزيد وتنقص بحسب ما تراه، وهذا في تقديري اختصاص أصيل لمجلس النواب المنتخب من الشعب، ولا ينبغي ان يعطى هذا الحق لمجلس إدارة الضمان الاجتماعي.

إعطاء التفويض من قبل القانون لمجلس إدارة الضمان الاجتماعي ليفعل ما يريد من زيادات وخفض ومنع، يشبه أن نأتي بالذئب ونقول له تعال واحرس الغنم، وإذا جاع الذئب.....!!

طبقت الدولة الكثير من الإجراءات التي مست حياة الناس مباشرة، من زيادات في الرسوم، وضرائب، في كل مجال، كل هذا مر بسلام، لكن ان تستهدفوا رواتب المواطنين التقاعدية ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها من المكتسبات، فإن هذا امر بالغ الخطورة، ابتعدوا عن هذه المنطقة.

الانسان في نهاية عمره يريد أن يعيش حياة (مستورة) بعد أن قدم خدمات للوطن، فلا ينبغي أن نجعله يعيش نهاية عمره في ضيق من العيش وهو بحاجة إلى من يرعاه ويهتم به.

هناك أخطاء كبيرة في السياسات المالية للدولة، هذه الاخطاء وعبر سنوات جاءت نتائجها اليوم، غير أن تصحيح هذه الأخطاء لا ينبغي أن يكون على حساب الناس، وعلى حساب رواتبهم التقاعدية، هذا من أكبر الأخطاء.

 رحم الله فقيد البحرين 

رحم الله فقيد البحرين كبير العائلة المالكة سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفه الذي قدم للوطن ولأهل البحرين وحكامها الشيء الكثير.

كان رحمه الله متواضعا طيبا محبوبا من الجميع، عبدالله بن خالد كان ذاكرة الوطن، وكان يحمل في ذاكرته ووجدانه تاريخا كبيرا للبحرين وللأسرة المالكة، إنه تاريخ ربما لا يملكه أحد غير عبدالله بن خالد رحمه الله.

رحم الله فقيد البحرين رحمة واسعة وأسبغ على أهله الصبر والسلوان.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news