العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

موسكو.. الرحلة الأكثر حماسا وقت انطلاق لهيب كأس العالم

الأحد ٠٣ يونيو ٢٠١٨ - 01:15

اقتربت تصفيات كأس العالم لكرة القدم من نهايتها، والتي تستضيفها روسيا خلال الصيف المقبل. وبهذا ستكون موسكو الوجهة الأبرز لعشاق الكرة والمعالم السياحية في آنٍ واحد لعيش رحلة سفر حماسية.

روسيا هي أكبر دول العالم ومساحتها الشاسعة مترامية الأطراف غنية بالأماكن الطبيعية والمعالم السياحية الثقافية والمزارات الأثرية والمنتجعات الترفيهية، وتوقيتها يسبق توقيت جرينتش بثلاث ساعات كاملة وبعض مدنها يصل فارق التوقيت فيها إلى 12 ساعة، والعملة المحلية في روسيا هي الروبل.

المطبخ الروسي غني بالأكلات الشهيرة التي صارت من أهم الأطباق المنتشرة حول العالم مثل تشيكن كييف والباستا باللحم وخبز الجودار وسلطة سليودكا بود شوبوي وسلطة أوليفيه.

اكتسبت المعالم السياحية الروسية شهرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، وبات الكثير من السائحين العرب يبحثون عن تفاصيل السفر إليها. تحتضن موسكو العاصمة أشهر المزارات السياحية، بينها الميدان الاحمر والكرملين ومتحف الدولة التاريخي وحديقة غوركي ومسرح البولشوي ومحطات المترو القديمة.

الميدان الأحمر

أحد أشهر الميادين شعبية عند السياح في روسيا، أخذ الميدان شكل المُربع ويقع بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو يُطلق عليه (كيتاي جورود)، وبين قصر الكرملين. يقع في قلب موسكو لذا يسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات والطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة.

وتقام فيه الاحتفالات المُختلفة بغض النظر عن أغراضها، سواء كانت عسكرية، أو دينية، أو سياسية، أو ترفيهية، حيث يتجمع به بشكل دائم الآلاف من الشعب الروسي والسياح الذين يحبون رؤية المباني الجميلة هناك. عند زيارتك لموسكو سوف تُلاحظ روعة المباني الحمراء التي تُحيط بالميدان والذي أخذ تسميته منها، كُل هذه الأبنية تُمثل تاريخ الاتحاد السوفيتي وهي باقية كما هي مُنذ مئات السنين حتى عصرنا الحالي.

ولمحبي التسوق يُمكنك الذهاب في جولة بالأسواق التجارية المُنتشرة حول الميدان الأحمر لأشهر الماركات العالمية، ويمكنكم شراء الهدايا التذكارية الجميلة التي تشتهر بها المدينة من الخزف وعلب الموسيقى المذهلة.

الكرملين

هو مُجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًّا لحاكم روسيا قديمًا وتم تحويله في عصرنا الحالي إلى عدد من المتاحف، وكلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة أو القصر المنيع. تقع هذه المتاحف في قلب مدينة موسكو بمواجهة الميدان الاحمر وعدد من الاسواق التجارية.

متحف الدولة التاريخي

متحف الدولة التاريخي هو المبنى الذي يقع على يمينك عند دخولك الميدان الأحمر من خلال بوابة القيامة، افتتح هذا المتحف في عام 1894 بمناسبة تتويج ألكسندر الثالث وكان نتاج لمشروع مدته 20 عاما لتعزيز مختلف المجموعات الأثرية والأنثروبولوجية في متحف واحد، وهو يحكي قصة تاريخ روسيا بأكملها وفقا لأحداث منهجية علمية.

حديقة غوركي

 واحدة من أكبر وأشهر المُنتزهات المفتوحة في العاصمة الروسية موسكو على الإطلاق، يطل المُنتزه على نهر موسكو مباشرةً، ويقع على بعد خطوات قليلة من محطة مترو. تمتد الحديقة على طول ضفاف نهر موسكو احد اشهر معالم السياحة في روسيا، وتنقسم إلى قسمين، الأول مخصص للأطفال ومُحبي الترفيه بشكل عام، حيث يوجد هناك ناد رياضي يمتلئ بملاعب التنس، في فصل الشتاء تصبح هذه المنطقة بالكامل بمثابة حلبة للتزلج واسعة، أما في الصيف فإن منطقة «الشاطئ» هذه تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، وفي المساء تُصبح ناديا مفتوحًا لمُحبي السهر وقضاء وقت على الشاطئ ليلاً.

مسرح البولشوي

هو واحد من المسارح التي تأتي على قائمة أفضل مسارح المدينة ويعد من الرموز التاريخية. يقدم مجموعة مختلفة من العروض الأوبرالية وعروض البالية والرقص. يرجع تاريخ بناء المسرح إلى عام 1856 ورعي في تصميمه أن يكون وفق النهج الكلاسيكي الجديد.

محطات المترو القديمة

مدينة موسكو لديها واحدة من أقدم محطات المترو في العالم. واحتفظت المدينة بمحطاتها القديمة وأبقت عليها حية إلى الآن منذ وقت الإمبراطورية الكبرى.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news