العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

باريس.. مدينة النور.. حيث الثقافة والتاريخ

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ - 01:20

باريس أو مدينة النور أو الحب كما يحلو للبعض تسميتها، تعتبر منذ عقود مضت إلى يومنا هذا واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية والأزياء والترفيه والفن والثقافة. يرتبط اسمها بالمعالم العالمية الشهيرة والمتاحف والكاتدرائيات، وهي الوجهة الأولى في فرنسا. ومن أشهر معالمها التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم:

برج إيفل

يعد أبرز معالم باريس السياحية إن لم يكن فرنسا كلها، بُني في عام 1889م من قِبل المهندس جوستاف ايفيل. يصل ارتفاعه إلى 324 مترا، وهو أطول مباني العاصمة باريس على الإطلاق، إضافة إلى أنه أحد أكثر الأماكن السياحية في باريس زيارةً.

شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحتوي الشارع على أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي.

قوس النصر

 قوس النصر هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس. ويعد من أهم رموز المدينة بعد برج إيفيل الشهير والذي يتمتع بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاعه 50 مترا.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد احد اكبر ساحات وميادين العاصمة الفرنسية. يقع في نهاية شارع الشانزلزيه من طرفه الشرقي. يحوي الميدان مسلة مصرية ضخمة أهداها الخديوي اسماعيل إلى لويس فيليب وذلك عام 1831. 

الحي اللاتيني

يعتبر الحي اللاتيني من أقدم الاماكن السياحية في المدينة، يقع على الضفة اليسرى لنهر السين حيث يضم عددًا كبيرًا من المباني التاريخية، ويوفر لزائريه من السياح متعة استكشاف الحياة الباريسية الحقيقية من خلال المطاعم الفرنسية والمقاهي وأشهر علامات الموضة الفرنسية والعالمية.

باريس ديزني لاند

باريس ديزني لاند وتدعى ايضًا ديزني لاند ريزورت باريس أو يورو ديزني، تعتبر من ابرز معالم باريس الترفيهية، تقع على بعد 32 كم من مركز العاصمة الفرنسية باريس، تضم ديزني لاند مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها عائدة لشركة والت ديزني. تعتبر ثاني اكبر مدينة ديزني لاند خارج الولايات المتحدة الأمريكية بعد طوكيو ديزني لاند.

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو واحد من اكبر المتاحف الكبيرة في العالم، كما انه يعد أشهر متحف في باريس، حيث يشكل معلما مهما وسط مدينة باريس في فرنسا. يتم عرض ما يقرب من 35 ألف من الكائنات من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن الحادي والعشرين على مساحة 60.600 متر مربع.

حدائق لوكسمبورغ

جاردان دو لوكسمبورج، أو حدائق لوكسمبورغ، هي ثاني أكبر الحدائق في باريس العامة. تقع على مساحة224500متر مربع. تشتهر الحديقة بالجو الهادئ مع الأحواض المحيطة في المدرجات بالوستراديد، وتضم تماثيل الملكات الفرنسيات السابقات والقديسين ونسخا قديمة.

قصر فرساي

يعد قصر فرساي في باريس من اجمل قصور باريس وفرنسا عامةً، بني هذا القصر عام 1624 ويقع على بعد 20 كيلومترًا جنوب باريس. يتميز قصر فرساي بوجود قاعة المرايا الشهيرة كما انه يحوي آلاف اللوحات والاعمال الفنية المذهلة. يعد القصر مثالاً للفن المعماري في فرنسا. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news